النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

النمسا تضبط شاحنة تحمل 38 مهاجرا من بينهم جنسيات سورية

أعلنت الشرطة النمساوية، أمس الأربعاء، عن اعتقال سائق شاحنة براد، كان بداخلها أكثر من 38 مهاجرا من بينهم سوريين.

وقالت الشرطة في بيان نشرته الوكالة الفرنسية “أ ف ب”، إنّها عثرت على شاحنة متوقفة على قارعة طريق سريع في ولاية النمسا وبداخلها 38 مهاجرا من جنسيات سورية وعراقية وتركية، بينهم 6 أطفال.

وأشار الوكالة إلى أن المهاجرين كانوا يخشون الموت بسبب نقص الأوكسجين أثناء الرحلة وأنهم تمكنوا من إيقاف الشاحنة، لافتةً: “عندما توقفت الشاحنة انتهز بعض المهاجرين الفرصة للفرار وكذلك سائقها وهو تركي “51 عاما” ويقيم في رومانيا.

وأكّدت على أن المهاجرون استقلوا الشاحنة في رومانيا، مقابل مبلغ يتراوح بين 6 – 8 آلاف يورو، دفعه كل منهم لعبور الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي التي تفصل رومانيا عن هنغاريا والوصول إلى أوروبا الغربية من بوابة النمسا”.

وإلى جانب النمسا يفضل كثير من اللاجئين دول شمال أوروبا مثل السويد أو هولندا لتكون وجهتهم الأخيرة.
وفي الشهر الماضي أعادت النمسا مئات المهاجرين إلى سلوفينيا المجاورة لكذبهم بشأن جنسياتهم في مسعى على ما يبدو لتحسين فرصهم في الحصول على اللجوء.

وكانت وضعت النمسا سقفا لعدد اللاجئين الذين ستستقبلهم حتى النصف الأول من عام 2019، وأعلنت الحكومة في فيينا وقتها أن العدد لن يصل إلى 128 ألف لاجئ إجماليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى