تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

الهيئة العليا للانتخابات التركية تكشف عدد الناخبين في الجولة الثانية

وكالة ثقة

يواصل الناخبون الأتراك المقيمون في الخارج اليوم الاثنين، الإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية حيث بلغ عدد الناخبين الأتراك مليوناً و153 ألفاً و842 ممن أدلوا بأصواتهم بالجولة الثانية.

وبحسب بيانات الهيئة العليا للانتخابات التركية، فإن مليوناً و99 ألفاً و841 ناخباً مغترباً أدلوا بأصواتهم حتى الآن، في الممثليات الخارجية، فيما صوّت 54 ألفاً في المعابر الحدودية.

كما ذكرت وكالة “الأناضول” أنه من المقرر أن تتواصل عملية التصويت في الممثليات الخارجية لغاية 24 مايو/ أيار الجاري، فيما تستمر في المعابر الحدودية حتى ظهر يوم 28 أيار الحالي الساعة الخامسة عصراً.

وفي وقت سابق قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن ثقته في شعبه ستعيد انتخابه في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 28 أيار /مايو الحالي.

وبحسب وكالة الأناضول أشار الرئيس التركي إلى أن الشعب أظهر كيفية الشكل التشريعي الذي يريده من خلال الإدلاء بأصواتهم لتحالف الجمهور وهو تحالف يضم الأحزاب الداعمة لحزب العدالة والتنمية وتمكينه من حصد 322 نائباً من أصل 600 في البرلمان التركي.

ووجّه أردوغان في تصريح سابق شكره لكافة المواطنين الذين أبدوا الإرادة الوطنية في صناديق الاقتراع بنسبة مشاركة قياسية بنسبة 88% مؤكداً على امتنانه لكل مواطن أدلى بصوته بغض النظر عن الطرف الذي صوت له.

ولفت الرئيس التركي إلى أن البعض قام بالإساءة كثيراً لمتضرري الزلزال في هذه الفترة. واصفاً ذلك بأنه “تصرف خاطئ وقبيح للغاية”.

وأضاف بقوله:” بعض الأشخاص من أوساط المعارضة يتفوّهون بعبارات من قِبل “لن نقدم لهم الدعم والمساعدة مرة أخرى”، وذلك لعدم حصولهم على نسبة الأصوات التي كانوا يتوقعونها في تلك المناطق”.

وحصل حزب العدالة والتنمية بنسبة 49.42% على حساب زعيم الحزب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو بنسبة 45.95% كما حصل زعيم تحالف الأجداد سنان أوغان على نسبة 5.20% وزعيم حزب البلد المنسحب محرم إنجه حصل على نسبة 0.43%.

أظهرت نتائج الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى نسباً عالية لصالح زعيم حزب العدالة والتنمية الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في كبرى المدن التركية كمدينة إسطنبول وأنقرة وأضنة، لكن الأمر بدأ يختلف مع فتح المزيد من الصناديق المغلقة، ولم يكن مفاجئاً بالنسبة لمدينة إزمير “قلعة المعارضة التركية” أن تصوّت بشكل مباشر لصالح ممثل الطاولة السداسية كمال كليجدار أوغلو، وتوزعت النسب أيضاً على بقية المرشحين الآخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى