مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد رفضها لدور إيران في سورية

رفضت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية أن تؤدي إيران أي دور سياسي في العملية السياسية حول سورية، واعتبرت أن طهران تمارس دوراً سلبياً في سورية، ووصفته بأنه “دور الشيطان”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات سالم المسلط عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “إيران تلعب دور الشيطان في سورية”، مشدداً على أنه “لا يمكن قبولها أو الترحيب بأي دور لها في العملية السياسية”.

ولفت المسلط إلى أنهم مع “وقف إطلاق النار بما يحفظ دماء جميع السوريين”، مضيفاً أن ذلك “لا يمكن قبوله ويتم استخدام تلك الاتفاقات من أجل تكريس الاحتلال الإيراني”، في إشارة إلى اتفاق آستانة الأخير حول مناطق “خفض التصعيد”.

وأكد المسلط أن القوات الإيرانية في سورية هي “قوات احتلال”، متابعاً قوله: “لا يمكن شرعنة وجودها” في سورية.

وتحاول روسيا إقناع الولايات المتحدة الأمريكية باتفاق “المناطق الأربعة”، والذي رفضته الهيئة العليا للمفاوضات في بيان لها، وعبرت عن “قلقها من غموض تلك الاتفاقية التي ابرمت بمنأى عن الشعب السوري”.

كما اعتبرت الهيئة العليا أن الاتفاق “يفتقر إلى أدنى مقومات الشرعية”، وأكدت ضرورة أن يكون “مجلس الأمن هو الجهة المفوضة برعاية أية مفاوضات معتبرة في القضية السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى