خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشق

الهيئة العليا للمفاوضات تؤكد رفضها لدور إيران في سورية

رفضت الهيئة العليا للمفاوضات لقوى الثورة والمعارضة السورية أن تؤدي إيران أي دور سياسي في العملية السياسية حول سورية، واعتبرت أن طهران تمارس دوراً سلبياً في سورية، ووصفته بأنه “دور الشيطان”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة العليا للمفاوضات سالم المسلط عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن “إيران تلعب دور الشيطان في سورية”، مشدداً على أنه “لا يمكن قبولها أو الترحيب بأي دور لها في العملية السياسية”.

ولفت المسلط إلى أنهم مع “وقف إطلاق النار بما يحفظ دماء جميع السوريين”، مضيفاً أن ذلك “لا يمكن قبوله ويتم استخدام تلك الاتفاقات من أجل تكريس الاحتلال الإيراني”، في إشارة إلى اتفاق آستانة الأخير حول مناطق “خفض التصعيد”.

وأكد المسلط أن القوات الإيرانية في سورية هي “قوات احتلال”، متابعاً قوله: “لا يمكن شرعنة وجودها” في سورية.

وتحاول روسيا إقناع الولايات المتحدة الأمريكية باتفاق “المناطق الأربعة”، والذي رفضته الهيئة العليا للمفاوضات في بيان لها، وعبرت عن “قلقها من غموض تلك الاتفاقية التي ابرمت بمنأى عن الشعب السوري”.

كما اعتبرت الهيئة العليا أن الاتفاق “يفتقر إلى أدنى مقومات الشرعية”، وأكدت ضرورة أن يكون “مجلس الأمن هو الجهة المفوضة برعاية أية مفاوضات معتبرة في القضية السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى