مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

“رايتس ووتش” تطلق تحـ.ـذيرات هامة لسكان الشمال السوري.. ماذا تضمنت؟

وكالة ثقة

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية تعرّض أكثر من 3 ملايين من السوريين المقيمين في مناطق المعارضة شمال غربي سوريا لخطر فقدان الوصول إلى المساعدات المنقذة للحياة، إذا استخدمت روسيا حق “النقـ.ـض” (الفيتو) ضد إعادة تفويض معبر “باب الهوى”

وطالبت المنظمة في تقرير لها، أمس الخميس، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن يجدد خلال جلسته المقررة في 10 من تموز المقبل، الإذن بمرور المساعدات عبر الحدود السورية، واستئناف مرور المساعدات عبر المعابر من العراق إلى شمال شرقي سوريا.

وبحسب التقرير، قالت الأمم المتحدة إنه من غير الواضح معرفة آلية وصول المزيد من اللقـ.ـاحات المضـ.ـادة لفيروس “كـ.،ورونا)، التي وصلت في نيسان الماضي عبر معبر “باب الهوى”، إذا لم يجدد مجلس الأمن تفويض مرور المساعدات عبره.

وذكر التقرير أنه بموجب قوانين الحـ.ـرب، فإن حكومة النظام السوري وجميع أطراف النـ.ـزاع الأخرى بمن فيهم روسيا والدول المعنية الأخرى، مُلزمون بالسماح بالمرور السريع للمساعدات وتسهيل وصولها إلى محتاجيها دون إظهار أي عوائـ.ـق، إذ لا يجوز لهم حجب الموافقة عليها لأسباب تعسـ.ـفية.

زر الذهاب إلى الأعلى