جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

“رايتس ووتش” تطلق تحـ.ـذيرات هامة لسكان الشمال السوري.. ماذا تضمنت؟

وكالة ثقة

أكدت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية تعرّض أكثر من 3 ملايين من السوريين المقيمين في مناطق المعارضة شمال غربي سوريا لخطر فقدان الوصول إلى المساعدات المنقذة للحياة، إذا استخدمت روسيا حق “النقـ.ـض” (الفيتو) ضد إعادة تفويض معبر “باب الهوى”

وطالبت المنظمة في تقرير لها، أمس الخميس، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بأن يجدد خلال جلسته المقررة في 10 من تموز المقبل، الإذن بمرور المساعدات عبر الحدود السورية، واستئناف مرور المساعدات عبر المعابر من العراق إلى شمال شرقي سوريا.

وبحسب التقرير، قالت الأمم المتحدة إنه من غير الواضح معرفة آلية وصول المزيد من اللقـ.ـاحات المضـ.ـادة لفيروس “كـ.،ورونا)، التي وصلت في نيسان الماضي عبر معبر “باب الهوى”، إذا لم يجدد مجلس الأمن تفويض مرور المساعدات عبره.

وذكر التقرير أنه بموجب قوانين الحـ.ـرب، فإن حكومة النظام السوري وجميع أطراف النـ.ـزاع الأخرى بمن فيهم روسيا والدول المعنية الأخرى، مُلزمون بالسماح بالمرور السريع للمساعدات وتسهيل وصولها إلى محتاجيها دون إظهار أي عوائـ.ـق، إذ لا يجوز لهم حجب الموافقة عليها لأسباب تعسـ.ـفية.

زر الذهاب إلى الأعلى