شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

الولايات المتحدة تضمن مجموعة من التدابير مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ ضد نظام الأسد

مع اقتراب تطبيق قانون “قيصر” ضد نظام الأسد وداعميه، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية سلسلة تغريدات، اليوم الثلاثاء، تمهد لتطبيق القانون.
وقالت الخارجية إن “النظام السوري ورئيسه، بشار الأسد، يهدران عشرات الملايين من الدولارات شهريا، لتمويل حرب لا داع لها ضد الشعب السوري، بدلا من توفير احتياجاته الأساسية”.

وأضافت: “العقوبات الأمريكية بموجب القانون ستردع تمويل العنف ضد الشعب السوري، وأن بشار الأسد هو المسؤول عن الانهيار الاقتصادي في سوريا”.

وشددت على التزام واشنطن بضمان وصول الدعم الإنساني الدولي للمدنيين المحتاجين الموجودين في سوريا، مشيرة أن العقوبات تهدف إلى عملية سياسية تشمل وقف إطلاق النار في سوريا.

وكان قد أكد تقرير نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأميركية أن العقوبات الأميركية الجديدة على النظام في سوريا ستدخل حيز التنفيذ، ومن شأنها أن تهدد اقتصاد البلاد الهش وتوجه ضربة جديدة للنظام السوري المأزوم.

وتهدف العقوبات الأميركية الجديدة بحسب التقرير إلى الضغط على نظام الأسد من أجل تفعيل إصلاحات حقوق الإنسان.
وسبق أن دعا كبار الجمهوريين والديمقراطيين في لجان الشؤون الخارجية بالكونغرس إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى تطبيق التدابير الجديدة بقوة بمجرد دخولها حيز التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى