قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

“الولايات المتحدة ” تكشف أن القاذفـ.ـات الروسية في قاعدة “حميميم” تشكل تهديـ.ـد للناتو

“الولايات المتحدة ” تكشف أن القاذفـ.ـات الروسية في قاعدة “حميميم” تشكل تهديـ.ـد للناتو

وكالة ثقة

قالت مجلة “Military Watch” العسكرية الأمريكية، إن قاذفات “تو-22 إم 3” بعيدة المدى ومقاتلات “ميغ-31” المزودة بصواريخ “كينجال” الأسرع من الصوت، التي نشرتها روسيا في قاعدة “حميميم” غربي سوريا، تشكل خطورة على دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البحر المتوسط.

وذكرت المجلة، أن روسيا زودت هذه المقاتلات والقاذفات بأسلحة “لم يسبق لها مثيل”، وهي صواريخ “خا-47 إم 2” التي تعد “من أقوى الصواريخ الباليستية التكتيكية بمواصفاتها الجوية غير المسبوقة”.

وأوضحت أن هذه المعدات العسكرية الروسية بات بإمكانها إغلاق البحر المتوسط بشكل كامل، بعدما نقلتها موسكو من روسيا إلى قاعدتها العسكرية في اللاذقية، تزامناً مع تزايد حدة التوتر بشأن أوكرانيا.

وكانت كشفت وزارة الدفاع الروسية في فترة سابقة، عن وصول مقاتلتين من نوع “MiG-31K”، القادرة على حمل صواريخ “كينجال” فرط الصوتية إلى قاعدة حميميم بسوريا لأول مرة، في حين تشير التقارير إلى نية روسيا تجربتها في سوريا، في سياق تجربة أسلحتها المدمرة على حساب الشعب السوري.

وقالت وزارة الدفاع إن تدريبات مشتركة تجريها قوات أسطول البحر الأبيض المتوسط وسلاح الطيران ، لافتة إلى أنه “كجزء من التدريبات في قاعدة حميميم الجوية الروسية في الجمهورية العربية السورية، انطلقت طائرتان من طراز MiG-31K، التي لديها القدرة على استخدام أحدث صواريخ فرط صوتية، ومن بينها كينجال”.
وكانت القوات الروسية بدأت بالهجوم البري والجوي على أوكرانيا صباح اليوم الخميس في ظل معارضة غربية وإقليمية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى