النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“الولايات المتحدة ” تكشف أن القاذفـ.ـات الروسية في قاعدة “حميميم” تشكل تهديـ.ـد للناتو

“الولايات المتحدة ” تكشف أن القاذفـ.ـات الروسية في قاعدة “حميميم” تشكل تهديـ.ـد للناتو

وكالة ثقة

قالت مجلة “Military Watch” العسكرية الأمريكية، إن قاذفات “تو-22 إم 3” بعيدة المدى ومقاتلات “ميغ-31” المزودة بصواريخ “كينجال” الأسرع من الصوت، التي نشرتها روسيا في قاعدة “حميميم” غربي سوريا، تشكل خطورة على دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) في البحر المتوسط.

وذكرت المجلة، أن روسيا زودت هذه المقاتلات والقاذفات بأسلحة “لم يسبق لها مثيل”، وهي صواريخ “خا-47 إم 2” التي تعد “من أقوى الصواريخ الباليستية التكتيكية بمواصفاتها الجوية غير المسبوقة”.

وأوضحت أن هذه المعدات العسكرية الروسية بات بإمكانها إغلاق البحر المتوسط بشكل كامل، بعدما نقلتها موسكو من روسيا إلى قاعدتها العسكرية في اللاذقية، تزامناً مع تزايد حدة التوتر بشأن أوكرانيا.

وكانت كشفت وزارة الدفاع الروسية في فترة سابقة، عن وصول مقاتلتين من نوع “MiG-31K”، القادرة على حمل صواريخ “كينجال” فرط الصوتية إلى قاعدة حميميم بسوريا لأول مرة، في حين تشير التقارير إلى نية روسيا تجربتها في سوريا، في سياق تجربة أسلحتها المدمرة على حساب الشعب السوري.

وقالت وزارة الدفاع إن تدريبات مشتركة تجريها قوات أسطول البحر الأبيض المتوسط وسلاح الطيران ، لافتة إلى أنه “كجزء من التدريبات في قاعدة حميميم الجوية الروسية في الجمهورية العربية السورية، انطلقت طائرتان من طراز MiG-31K، التي لديها القدرة على استخدام أحدث صواريخ فرط صوتية، ومن بينها كينجال”.
وكانت القوات الروسية بدأت بالهجوم البري والجوي على أوكرانيا صباح اليوم الخميس في ظل معارضة غربية وإقليمية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى