الولايات المتحدة توجّه نداء إلى السوريين بشأن جهود “بيدرسون” واللجنة الدستورية

الولايات المتحدة توجّه نداء إلى السوريين بشأن جهود “بيدرسون” واللجنة الدستورية

رغم اعتـ.ـراض الشريحة اﻷكبر من السوريين على مباحثات اللجنة الدستورية والشـ.ـكوك بشأن جدواها، يصرّ المجتمع الدولي على اختزال “الحل السياسي” في تلك المحادثات.

وأشادت الخارجية الأمريكية بجـ.ـهود المبعوث اﻷممي لسوريا غير بيدرسون داعية السوريين “للمشاركة بشكل بناء” من خلال جمع الرؤساء المشاركين في اللجنة الدستورية السورية، رغم ممـ.ـاطلة النظـ ـام.

وقال المتحدث باسم الخارجية الامريكية، نيد برايس، في تغريدة له على موقع “تويتر”: “ندعو الجميع للمشاركة بشكل بناء لدفـ.ـع الحل السياسي الذي حدده قرار مجلس الأمـ ـن رقم (2254)”.

وكان بيدرسون، قد أعلـ.ـن أمس الأحد، أن النظـ ـام والمعـ ـارضة اتفقا ضمن أعمال اللجنة الدستورية، على البدء بصـ.ـياغة مسـ.ـودة إصلاح دستوري، الأسبوع المقبل، وقال إن “الرئيـ.ـسين المشاركين يتفقـ.ـان الآن على أننا لن نقوم فقط بالإعداد للإصـ.ـلاح الدستوري، بل نبـ.ـدأ بالصـ.ـياغة، فالأمر الجديد هذا الأسبوع هو أننا سنبدأ بعمـ ـلية صيـ.ـاغة للإصلاح الدستوري”.

واعتر بيدرسون أن “اللجنة الدستورية هي مسـ.ـاهمة هامة للعمـ ـلية السياسية، ولكنها ليست الوحيدة لحل الأز.مة، ويجب العمل بجـ.ـدية في اللجنة الدستورية والتصـ.ـدي للأز.مة الإنسانية في الوقت نفسه”.

يذكر أن الجولة السادسة من اجتماعات اللجنة الدستورية ستنطلق اليوم الاثنين في جنيف.

زر الذهاب إلى الأعلى