بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

اليابان تقدّم ملايين الدولارات لهذه الفئة من السوريين

اليابان تقدّم ملايين الدولارات لهذه الفئة من السوريين

قدمت الحكومة اليابانية منحة قيمتها 5 ملايين دولار، لدعم عائلات نازحة ضمن برنامج “الأغذية العالمي” في سوريا، التي تعاني من التدهور في ظل حكم نظام اﻷسد.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي في تقريره الصادر أمس الثلاثاء عن تلقيه تمويلا، من قبل اليابان “لمساعدة العائلات في سوريا”.

وقال التقرير إن قيمة التمويل تتضمن حصول نحو 170 ألف شخصًا، بما في ذلك عائلات نازحة، على حصص غذائية لتلاثة أشهر.

وأكد المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا، شون أوبراين، أن “الدعم المقدم من اليابان سيضمن حصول العائلات على الطعام، خاصة العائلات التي أجبرت على النزوح أكثر من مرة وما زالت تكافح لأجل البقاء”.

وأضاف أن الحاجة للمساعدات الإنسانية في سوريا في ذروتها، إذ إن الآباء اضطروا للاختيار بيم إطعام أطفال أو تأمين وسائل التدفئة لهم، في ظل العجز عن تحمل تكاليف المعيشة.

وكانت حكومة اليابان قد قررت في 24 من كانون الأول 2021، تقديم منحة طارئة بقيمة 28.95 مليون دولار أمريكي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والنازحين داخليًا، في سوريا والدول المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى