جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

اليابان تقدّم ملايين الدولارات لهذه الفئة من السوريين

اليابان تقدّم ملايين الدولارات لهذه الفئة من السوريين

قدمت الحكومة اليابانية منحة قيمتها 5 ملايين دولار، لدعم عائلات نازحة ضمن برنامج “الأغذية العالمي” في سوريا، التي تعاني من التدهور في ظل حكم نظام اﻷسد.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي في تقريره الصادر أمس الثلاثاء عن تلقيه تمويلا، من قبل اليابان “لمساعدة العائلات في سوريا”.

وقال التقرير إن قيمة التمويل تتضمن حصول نحو 170 ألف شخصًا، بما في ذلك عائلات نازحة، على حصص غذائية لتلاثة أشهر.

وأكد المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سوريا، شون أوبراين، أن “الدعم المقدم من اليابان سيضمن حصول العائلات على الطعام، خاصة العائلات التي أجبرت على النزوح أكثر من مرة وما زالت تكافح لأجل البقاء”.

وأضاف أن الحاجة للمساعدات الإنسانية في سوريا في ذروتها، إذ إن الآباء اضطروا للاختيار بيم إطعام أطفال أو تأمين وسائل التدفئة لهم، في ظل العجز عن تحمل تكاليف المعيشة.

وكانت حكومة اليابان قد قررت في 24 من كانون الأول 2021، تقديم منحة طارئة بقيمة 28.95 مليون دولار أمريكي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والنازحين داخليًا، في سوريا والدول المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى