لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

وكالة ثقة

هزّت محافظة ديرالزور السورية (شرقي البلاد)، أصوات انفجارات ضخمة، مساء أمس السبت 2 أبريل/نيسان.

وبحسب موقع “جسر” فإن انفجاراً ضخماً وقع في محيط في حقل (العمر النفطي) والتي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها بريف ديرالزور الشرقي.

وأوضح المصدر أن الانفجار تبعه تصاعد لأعمدة الدخان من المنطقة التي يتواجد فيها “حقل العمر”.
ولم تكشف المصادر عن أسباب الاتفجارات أو الأضرار التي سببتها، مكتفيةً بذكر الخبر.

وكانت سقطت عدة صواريخ مجهولة المصدر، في 15 كانون الثاني/يناير، في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي شرق دير الزور، والتي تتواجد بها القوات الأمريكية.

وقالت مصادر محلية وصفحات تابعة لميليشيات إيران، إن صواريخ سقطت في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان.

وأضافت، أن القوات الأمريكية عملت على إطفاء الحريق، والرد على مصادر القصف باستهدافه بعدة رشقات صاروخية.

بدورها، قال موقع “نهر ميديا” المحلي حينها، إن أصوات انفجارات سمعت قرب قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للقوات الأمريكية على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

ورجحَ ناشطون وقتها أن يكون مصدر القصف الميليشيات الإيرانية المتواجدة في الضفة الغربية لنهر الفرات، وذلك بعد أحداث مشابهة بين الطرفين حدثت الأسبوع الفائت.

الجدير ذكره أن الأسبوع الماضي شهد قصفا متبادلا بين الميليشيات الإيرانية والتحالف الدولي في دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى