بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

انفجارات تهزّ حقل العمر النفطي في ديرالزور

وكالة ثقة

هزّت محافظة ديرالزور السورية (شرقي البلاد)، أصوات انفجارات ضخمة، مساء أمس السبت 2 أبريل/نيسان.

وبحسب موقع “جسر” فإن انفجاراً ضخماً وقع في محيط في حقل (العمر النفطي) والتي تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها بريف ديرالزور الشرقي.

وأوضح المصدر أن الانفجار تبعه تصاعد لأعمدة الدخان من المنطقة التي يتواجد فيها “حقل العمر”.
ولم تكشف المصادر عن أسباب الاتفجارات أو الأضرار التي سببتها، مكتفيةً بذكر الخبر.

وكانت سقطت عدة صواريخ مجهولة المصدر، في 15 كانون الثاني/يناير، في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي شرق دير الزور، والتي تتواجد بها القوات الأمريكية.

وقالت مصادر محلية وصفحات تابعة لميليشيات إيران، إن صواريخ سقطت في المنطقة السكنية بقاعدة حقل العمر النفطي، ما تسبب باندلاع حرائق في المكان.

وأضافت، أن القوات الأمريكية عملت على إطفاء الحريق، والرد على مصادر القصف باستهدافه بعدة رشقات صاروخية.

بدورها، قال موقع “نهر ميديا” المحلي حينها، إن أصوات انفجارات سمعت قرب قاعدة حقل العمر النفطي التابعة للقوات الأمريكية على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق.

ورجحَ ناشطون وقتها أن يكون مصدر القصف الميليشيات الإيرانية المتواجدة في الضفة الغربية لنهر الفرات، وذلك بعد أحداث مشابهة بين الطرفين حدثت الأسبوع الفائت.

الجدير ذكره أن الأسبوع الماضي شهد قصفا متبادلا بين الميليشيات الإيرانية والتحالف الدولي في دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى