تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

انفجارات متتالية تهز مواقع “القوات الروسية” في دير الزور

هزّت سلسلة انفجارات، اليوم الأحد، مدينة دير الزور، وأكد ناشطون أن النيران اشتعلت داخل مواقع القوات الروسية في المدينة، فيما هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى أماكن الانفجارات، خاصة بعد نشوب حريق كبير.

وقال مدير شبكة فرات بوست، أحمد رمضان لوكالة الأنباء الألمانية إن “انفجارات متتالية هزت مدينة دير الزور صباح اليوم مصدرها المدينة الرياضية التي تعتبر مقرا للقوات الروسية وتقع عند مدخل مدينة دير الزور من الجهة الجنوبية، تبعها نشوب حريق كبير، وغطت ألسنة الدخان المدينة، وهرعت سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان”.

وأكد رمضان أن “المدينة الرياضية هي مستودع سلاح للقوات الروسية حيث يتواجد بداخلها كميات كبيرة جداً من الذخيرة والعتاد الحربي، إلى جانب عدد كبير من عناصر القوات الروسية”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اتهم في وقت سابق قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بارتكاب ما أسماها “استفزازات دموية” ضد القوات الروسية في سوريا.

وقال لافروف، إن “نشاطات القوات التي تقودها الولايات المتحدة في سوريا تثير كثيراً من التساؤلات” بحسب قوله.

وتشكل محافظة دير الزور في الوقت الراهن مسرحا لعمليتين عسكريتين، الأولى يقودها نظام الأسد بدعم روسي في مدينة دير الزور وريفها الغربي، والثانية أطلقتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي في الريف الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى