اﻷردن تستبق مؤتمر المانحين الجديد بتخصيص مليارات الدولار لملف اللجوء السوري

استبقت الحكومة الأردنية مؤتمر بروكسل من أجل “دعم سوريا ومستقبل المنطقة” المقرر عقده قريباً باﻹعلان عن تخصيصها نحو 2.4 مليار دولار أمريكي ضمن “خطة الاستجابة للأزمة السورية” لعام 2021.
وبحسب وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأردنية، فقد حددت الحكومة 192 مليون دولار لدعم متطلبات المجتمعات المستضيفة، و411 مليون دولار لدعم تطوير البنية التحتية وتنمية القدرات المؤسسية، بالإضافة إلى عدد من المخصصات المتعلقة بالاستجابة للاجئين.
وأضافت إن “مكون كوفيد-19، الذي أضيف على خطة 2021، يضم احتياجات وتدخلات لازمة للتخفيف من نقاط ضعف ناتجة عن الجائحة على اللاجئين السوريين ومجتمعات مضيفة متأثرة بالأزمة السورية”.
وقد أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين عزمه عقد النسخة الخامسة من المؤتمر في 29 و 30 من مارس/ آذار المقبل حيث سيناقش الملف السوري في الذكرى العاشرة لانطلاق الثورة بالإضافة إلى مستقبل المنطقة و”دعم المجتمع الدولي المستمر للأمم المتحدة وجهود مبعوثها الخاص للتوصل إلى حل سياسي تفاوضي للأزمة في سوريا”.
يذكر أن المؤتمر الذي يعقد بشكل سنوي يهدف إلى جمع مساعدات مالية دولية لدعم السوريين في مختلف دول العالم ودعم الدول المضيفة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى