حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

اﻷردن يكشف موعد نقل الكهرباء إلى لبنان عبر نظام اﻷسد

اﻷردن يكشف موعد نقل الكهرباء إلى لبنان عبر نظام اﻷسد

تستمر جهود الأردن في التطبيع مع نظام اﻷسد ، على مستويات مختلفة ، بما فيها الاقتصادية ، وبالتعاون مع كل من مصر ولبنان.

وترعى اﻷردن حاليا مشروعين لنقل الطاقة عبر مناطق سيطرة النظام ، بعد دعمه في فرض السيطرة الكاملة على درعا المحاذية ﻷراضيها؛ المشروع اﻷول يتمثل في نقل الغاز المصري (تقول تقارير عبرية إنه إسرائيلي) ، والمشروع الثاني يشمل نقل الكهرباء.

وقال وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني صالح الخرابشة ، مساء أمس اﻷحد ، إن البنية التحتية لنقل الكهرباء الأردنية إلى لبنان عبر سوريا ستكون جاهزة مع نهاية العام الحالي.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري محمد شاكر: أن المملكة اتفقت مع مصر لتعزيز الربط الكهربائي بين البلدين لرفع القدرة الكهربائية إلى 1000 ميغاواط أو 2000 ميغاواط في وقت لاحق بدلا من 500 ميغاواط.

واعتبر الوزير اﻷردني أن الاتفاق يساهم في تشجيع وتطوير العلاقات بين البلدين، وأن العلاقة بين الأردن ومصر “مميزة تمهيدا لتوسعة الأنظمة الكهربائية في مجالات جديدة وفتحها على أسواق جديدة”.

كما أكد أن الأردن يسعى إلى تعزيز العلاقات بتبادل الطاقة الكهربائية في أوقات معينة بين البلدين، ليتم تبادل الكهرباء بشكل يومي ، لافتا إلى أن البنية التحتية مع الجانب العراقي ستكون جاهزة خلال وقت قريب.

زر الذهاب إلى الأعلى