بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

أصدر بشار الأسد، قرارا جديدا يقضي بتحصيل رسوم ممن يرغب بمغادرة البلاد، في محاولة لتأمين المزيد من المصادر المالية، في ظل عجز مالي متفاقم يعاني منه النظام.

وبموجب القرار الذي صدر في 15 آذار/مارس الجاري، وأعلن عنه أمس، فإنه على كل من يرغب بالخروج عبر المنافذ الرسمية البرية والجوية والبحرية، أن يدفع المال اعتباراً من بداية شهر نيسان/ أبريل القادم.

وسيتعيّن على كل شخص دفع مبلغ قدره 15 ألف ليرة سورية، في حال أراد الخروج من البلاد عن طريق أحد المطارات المدنية، ومبلغ 2000 ليرة سورية، لمن يغادر سوريا، عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية.

كما يتعيّن دفع 20 ألف ليرة سورية، عن كلّ سيارة خاصة تغادر البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية أو عبر الشحن البحري، ولا يشمل المبلغ رسوم الشحن.

ويحاول النظام فرض مبالغ على المسافرين والخارجين والعائدين بشكل مستمر، ويرفع من إتاواته لتعويض نقص الخزانة، وكان ما يسمى “مجلس الشعب” قد أقرّ الشهر الماضي، مشاريع قوانين شملت غرامات على فقدان أو تلف جواز السفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى وجود حالة كبيرة من الهجرة للسوريين الذين يتركون البلاد، بسبب ممارسات النظام، وسوء اﻷوضاع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى