مصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريا

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

أصدر بشار الأسد، قرارا جديدا يقضي بتحصيل رسوم ممن يرغب بمغادرة البلاد، في محاولة لتأمين المزيد من المصادر المالية، في ظل عجز مالي متفاقم يعاني منه النظام.

وبموجب القرار الذي صدر في 15 آذار/مارس الجاري، وأعلن عنه أمس، فإنه على كل من يرغب بالخروج عبر المنافذ الرسمية البرية والجوية والبحرية، أن يدفع المال اعتباراً من بداية شهر نيسان/ أبريل القادم.

وسيتعيّن على كل شخص دفع مبلغ قدره 15 ألف ليرة سورية، في حال أراد الخروج من البلاد عن طريق أحد المطارات المدنية، ومبلغ 2000 ليرة سورية، لمن يغادر سوريا، عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية.

كما يتعيّن دفع 20 ألف ليرة سورية، عن كلّ سيارة خاصة تغادر البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية أو عبر الشحن البحري، ولا يشمل المبلغ رسوم الشحن.

ويحاول النظام فرض مبالغ على المسافرين والخارجين والعائدين بشكل مستمر، ويرفع من إتاواته لتعويض نقص الخزانة، وكان ما يسمى “مجلس الشعب” قد أقرّ الشهر الماضي، مشاريع قوانين شملت غرامات على فقدان أو تلف جواز السفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى وجود حالة كبيرة من الهجرة للسوريين الذين يتركون البلاد، بسبب ممارسات النظام، وسوء اﻷوضاع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى