لماذا أعطى لاعبو إيران الزهور للفريق الأمريكي في “أم المباريات” بمونديال 1998؟إدراج 6 عناصر عربية بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي .. تعرف عليهاتوقعات تثير الرعب.. “خذوا حذركم وهذا ما سيحدث بعد كأس العالم”بتهم الابتزاز واستغلال الرتبة العسكرية.. وكالة ثقة تكشف أسباب اعتقال النقيب “زاهر كريكر” (خاص)بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكا

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

اﻷسد يفرض رسوماً جديدة على من يرغب بمغادرة البلاد

أصدر بشار الأسد، قرارا جديدا يقضي بتحصيل رسوم ممن يرغب بمغادرة البلاد، في محاولة لتأمين المزيد من المصادر المالية، في ظل عجز مالي متفاقم يعاني منه النظام.

وبموجب القرار الذي صدر في 15 آذار/مارس الجاري، وأعلن عنه أمس، فإنه على كل من يرغب بالخروج عبر المنافذ الرسمية البرية والجوية والبحرية، أن يدفع المال اعتباراً من بداية شهر نيسان/ أبريل القادم.

وسيتعيّن على كل شخص دفع مبلغ قدره 15 ألف ليرة سورية، في حال أراد الخروج من البلاد عن طريق أحد المطارات المدنية، ومبلغ 2000 ليرة سورية، لمن يغادر سوريا، عن طريق أحد المنافذ البرية والبحرية.

كما يتعيّن دفع 20 ألف ليرة سورية، عن كلّ سيارة خاصة تغادر البلاد عن طريق أحد المنافذ البرية أو عبر الشحن البحري، ولا يشمل المبلغ رسوم الشحن.

ويحاول النظام فرض مبالغ على المسافرين والخارجين والعائدين بشكل مستمر، ويرفع من إتاواته لتعويض نقص الخزانة، وكان ما يسمى “مجلس الشعب” قد أقرّ الشهر الماضي، مشاريع قوانين شملت غرامات على فقدان أو تلف جواز السفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين.

يشار إلى وجود حالة كبيرة من الهجرة للسوريين الذين يتركون البلاد، بسبب ممارسات النظام، وسوء اﻷوضاع العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى