اﻷمـ.ـن اللبنـ.ـاني على وشـ.ـك تسـ.ـليم لاجـ.ـئين سوريين من درعا إلى نظـ.ـام اﻷسد

اﻷمـ.ـن اللبنـ.ـاني على وشـ.ـك تسـ.ـليم لاجـ.ـئين سوريين من درعا إلى نظـ.ـام اﻷسد

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أنـ.ـذرت السلـ.ـطات اللبنانية لاجـ.ـئين سوريين من درعا بمغـ.ـادرة البـ.ـلاد خـ.ـلال 24 سـ.ـاعة، مهـ.ـددة بتسـ.ـليمـ.ـهم إلى نظـ.ـام اﻷسد، وفـ.ـقا لمـ.ـحامٍ متخـ.ـصص بحقـ.ـوق الإنسان.

وقال المحـ.ـامي محمد صبلـ.ـوح، لوكالة “أسـ.ـوشـ.ـيتد بـ.ـرس” إن الأمـ.ـن اللبنـ.ـاني أمهـ.ـل 6 لاجـ.ـئين سـ.ـوريين معـ.ـارضين للنظـ.ـام، مـ.ـدة 24 ساعة لمغـ.ـادرة البـ.ـلاد، إلى أي بلد يختـ.ـارونه، وإلا فسـ.ـيتم ترحـ.ـيـ.ـلهم إلى منـ.ـاطق سيـ.ـطرة الأسـ.ـد في سوريا.

وأكـ.ـد أن محـ.ـاميي الموقـ.ـوفـ.ـين سيـ.ـستـ.ـأنفـ.ـون لدى النيـ.ـابة، اليوم الإثنـ.ـين، للعـ.ـمل على وقـ.ـف ترحـ.ـيـ.ـلهم، مشـ.ـيرا إلى أن تـ.ـلك الخـ.ـطوة تعـ.ـتبر انتـ.ـهـ.ـاكًا لتعـ.ـهدات لبنان الدو.لية، فهـ.ـي تشـ.ـكل خطـ.ـرًا جـ.ـسـ.ـيمًا على حـ.ـياة اللاجـ.ـئين.

وطلـ.ـبت السلطـ.ـات من السـ.ـوريين إبـ.ـراز تأشـ.ـيرات دخـ.ـولـ.ـهم إلى الدولة التي سيـ.ـتم ترحـ.ـيلـ.ـهم إليـ.ـها، وإلا فإنـ.ـهم سـ.ـيرحـ.ـلون إلى سوريا، رغـ.ـم أن جـ.ـوازات سفـ.ـرهم محـ.ـتـ.ـجزة في سفـ.ـارة النظـ.ـام ببيـ.ـروت.

وكـ.ـانت قـ.ـوات الأمـ.ـن قد اعتـ.ـقلت الشـ.ـبان نهـ.ـاية شـ.ـهر آب المـ.ـاضي، من أمـ.ـام سفـ.ـارة النظـ.ـام ببيـ.ـروت، التي اسـ.ـتدعـ.ـتهم للحـ.ـصول على جـ.ـوازات سـ.ـفر قـ.ـدمـ.ـوا طلبـ.ـات للحـ.ـصول عليـ.ـها.

زر الذهاب إلى الأعلى