أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

بأوامر روسية.. تحركات جديدة لميليشيات اﻷسد في ريف حماة والبادية السورية (خاص)

بأوامر روسية.. تحركات جديدة لميليشيات اﻷسد في ريف حماة والبادية السورية (خاص)

تواصل روسيا وإيران إضافة لقوات نظام اﻷسد، تكثيف العمليات العسكرية على منطقة البادية السورية، مع عجزهم عن حل معضلة الهجمات الخاطفة والمتكررة، التي تقف وراءها مجموعات مجهولة؛ يرجّح انتماؤها لتنظيم داعش.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة اﻹعلامية أن ميليشيات “الدفاع الوطني” التابعة لنظام اﻷسد، قامت خلال اﻷيام القليلة الماضية، بنقل تعزيزات من منطقة السقيلبية بريف حماة الشرقي، إلى البادية.

ويتركز وجود ميليشيات الدفاع في اﻷرياف الشرقية لكل من حماة وحلب وحمص، إضافة إلى محافظتي دير الزور والرقة، حيث تعمل بتنسيق كامل مع الحرس الثوري.

وقال المصدر إن التعزيزات المذكورة انتقلت تحديدا إلى كلّ من منطقتي تدمر شرقي حمص، وبادية الرقة جنوبها.

وأوضح المصدر أن القوات الروسية الموجودة في سوريا، سوف تتولى مسؤولية تسليح كافة الميليشيات التي ستشارك في الحملة.

وتهدف تلك التحركات إلى إطلاق حملة عسكرية جديدة بالمنطقة، بعد تزايد الخسائر الناجمة عن الهجمات المستمرة، وفشل كافة الحملات السابقة، وعجز كل من روسيا وإيران عن تأمين طريق تدمر – السخنة.

يشار إلى أن المنطقة تمثل أهمية مشتركة لموسكو وطهران، حيث وضع الروس أيديهم على الفوسفات، في ريف حمص الشرقي، فيما تهتم إيران بطريق اﻹمداد لميليشياتها نحو لبنان وباقي المناطق السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى