أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

بإشراف وأليات إيرانية …ميلـ.ـيشيا “فاطميون ” تنقب عن الآثار في تدمر

بإشراف وأليات إيرانية …ميلـ.ـيشيا “فاطميون ” تنقب عن الآثار في تدمر

وكالة ثقة -خاص

بدأت ميلـ.ـيشيا لواء فاطميون بعملية التنقيب عن الآثار في محيط مدينة تدمر وسط البادية السورية بإشراف خبراء إيرانيين وعراقيين.
واستقدمت مليشيا لواء فاطميون آليات ومعدات حفر أولية إلى موقع العمل للبدء بأعمال التأهيل للحفر اليدوي في محيط مدينة تدمر وسط البادية السورية بريف حمص الشرقي بوجود خبراء إيرانيين ومشرفون عراقيين الجنسية وعددهم 5.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية، أن ميليـ.ـشيا لواء فاطميون حصلت على مخططات حول وجود آثار غير مستكشفة في محيط مدينة تدمر من الجانب الإيراني وبدأت بالعمل في التنقيب منذ يوم أمس الثلاثاء بعد وصول آليات تابعة للمليشـ.ـيات الإيرانية للمساعدة في أعمال الحفريات.

وأشار المصدر أن الميليشيات الإيرانية نشرت دوريات وحواجز طيارة بمحيط مدينة تدمر لمنع الوصول إلى مناطق الحفريات التي يجري فيها التنقيب عن الآثار.

وقد قامت ميليشيا حركة النجباء منذ ثلاثة شهور بالتنقيب عن الآثار في بادية الرصافة الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوب الرقة وقامت بإخراج قطع أثرية وتهريبها نحو الأراضي العراقية لبيعها لتجار مختصون بالآثار هناك بحماية من قوات النظام بشكل مباشر.

وتطلق المليشيات الإيرانية حملات للتنقيب عن الآثار بعد تلقيها معلومات مقدمة من الحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة من سوريا بشكل عام والبادية بشكل خاص بين الحين والأخر.

زر الذهاب إلى الأعلى