جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

بإشراف وأليات إيرانية …ميلـ.ـيشيا “فاطميون ” تنقب عن الآثار في تدمر

بإشراف وأليات إيرانية …ميلـ.ـيشيا “فاطميون ” تنقب عن الآثار في تدمر

وكالة ثقة -خاص

بدأت ميلـ.ـيشيا لواء فاطميون بعملية التنقيب عن الآثار في محيط مدينة تدمر وسط البادية السورية بإشراف خبراء إيرانيين وعراقيين.
واستقدمت مليشيا لواء فاطميون آليات ومعدات حفر أولية إلى موقع العمل للبدء بأعمال التأهيل للحفر اليدوي في محيط مدينة تدمر وسط البادية السورية بريف حمص الشرقي بوجود خبراء إيرانيين ومشرفون عراقيين الجنسية وعددهم 5.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية، أن ميليـ.ـشيا لواء فاطميون حصلت على مخططات حول وجود آثار غير مستكشفة في محيط مدينة تدمر من الجانب الإيراني وبدأت بالعمل في التنقيب منذ يوم أمس الثلاثاء بعد وصول آليات تابعة للمليشـ.ـيات الإيرانية للمساعدة في أعمال الحفريات.

وأشار المصدر أن الميليشيات الإيرانية نشرت دوريات وحواجز طيارة بمحيط مدينة تدمر لمنع الوصول إلى مناطق الحفريات التي يجري فيها التنقيب عن الآثار.

وقد قامت ميليشيا حركة النجباء منذ ثلاثة شهور بالتنقيب عن الآثار في بادية الرصافة الخاضعة لسيطرة قوات النظام جنوب الرقة وقامت بإخراج قطع أثرية وتهريبها نحو الأراضي العراقية لبيعها لتجار مختصون بالآثار هناك بحماية من قوات النظام بشكل مباشر.

وتطلق المليشيات الإيرانية حملات للتنقيب عن الآثار بعد تلقيها معلومات مقدمة من الحرس الثوري الإيراني في مناطق مختلفة من سوريا بشكل عام والبادية بشكل خاص بين الحين والأخر.

زر الذهاب إلى الأعلى