الرئيسية » اخبار » “باب الهوى” يعلن استئناف الدخول من وإلى تركيا

“باب الهوى” يعلن استئناف الدخول من وإلى تركيا

أعلنت إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، في بيان لها، اليوم الأحد، استئناف الدخول من وإلى تركيا اعتبارا من يوم غدٍ الاثنين المصادف 15/6/2020.

وبحسب البيان، فإنه يحق لأصحاب الموافقات السارية المفعول السفر فقط، وأن أصحاب الموافقات “لمرة واحدة” الذين انتهت صلاحية موافقاتهم خلال فترة إغلاق المعبر سيتم وضعهم خلال الفترة القريبة.
وأضاف؛ أنه يحق لكل مسافر أيضا اصطحاب حقيبة شخصية واحدة لا يزيد وزنها عن 10 كغ، والسفر حصرا من مركز انطلاق معبر باب الهوى.

وأشار إلى أن المرضى أصحاب الحالات الإسعافية يتم تنسيق عبورهم من خلال المشفى الذي يتواجدون فيه حصرا، وأن المرضى أصحاب الحالات الباردة ما زال الجانب التركي يسمح بدخول حالات السرطان فقط.

وطالبت إدارة المعبر من جميع المسافرين بضرورة الالتزام بوضع الكمامة الطبية إضافة إلى التقيد بقواعد التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية الصحية.

وسبق أن أصدر فريق منسقو استجابة سوريا، في 20 أيار الفائت، بيانا، ناشد من خلاله الحكومة التركية بإعادة افتتاح معبر باب الهوى الحدودي بين تركيا وسوريا لاستقبال الحالات الطبية التي تتطلب العلاج ضمن المشافي هناك
وكانت أعلنت إدارة معبر “باب الهوى”، 29 آذار/مارس الماضي، عن تعليق الجانب التركي استقبال الحالات الإسعافية من الشمال السوري، وذلك ضمن إجراءات مواجهة انتشار فيروس “كورونا”.

يُشار إلى أن معبر باب الهوى يعد شريان الحياة لمحافظة إدلب، حيث يدخل من خلاله معظم مستلزمات الحياة كمواد غذائية وتجارية وصناعية بالإضافة إلى إدخال الحالات الطبية من خلاله إلى المشافي التركية.

شاهد أيضاً

انتحار شابة في “عين العرب” شرقي حلب لأسباب مجهولة

شهدت مدينة عين العرب / كوباني بريف حلب الشرقي، والخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *