تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

“باب الهوى” يعلن موعد انتهاء دخول السوريين من تركيا

أعلنت إدارة باب الهوى الحدودية مع تركيا، اليوم الجمعة، ان الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية وأن اليوم هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا.

وفي التفاصيل، نشرت إدارة باب الهوى على موقعها الرسمي بياناً أعلنت فيه أن اليوم المصادف يوم الجمعة 23 حزيران / يونيو 2017 هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا لقضاء إجازة العيد في سوريا، فيما سجّلت السلطات التركية خروج أكثر من 114 ألف لاجئ سوري من معبر “جيلوة غوزو” في ولاية “هاتاي” جنوبي البلاد إلى بلادهم، بهدف قضاء عطلة عيد الفطر.

وفي السياق، أصدر المعبر بياناً آخر نوه فيه أن الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية الباردة ابتداء من تاريخ اليوم الجمعة 23 حزيران 2017 ولغاية يوم الاثنين 10 تموز 2017 “أي 17 يوماً” وذلك بسبب عطلة عيد الفطر السعيد، فيما أوضحت باستمرار استقبال الحالات الطبية الساخنة خلال الفترة المذكورة كالمعتاد وعلى مدار الساعة.

الجدير بالذكر، أن ولاية هاتاي قد أعلنت في 30 أيار / مايو الماضي عن مواعيد حركة الدخول والخروج المصرّح من خلال معبر “جيلوة غوزو”، المقابل له “معبر باب الهوى” بالنسبة للاجئين للسوريين الراغبين في قضاء رمضان وعيد الفطر في بلادهم، فيما أكدت حينها ان حركة الخروج “مغادرة” تستمر حتى تاريخ اليوم 23 حزيران / يونيو الحالي.

يُذكر ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد قالت إن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، ويشكل السوريون أغلبهم، بنحو 3 مليون لاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى