تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

“باب الهوى” يعلن موعد انتهاء دخول السوريين من تركيا

أعلنت إدارة باب الهوى الحدودية مع تركيا، اليوم الجمعة، ان الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية وأن اليوم هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا.

وفي التفاصيل، نشرت إدارة باب الهوى على موقعها الرسمي بياناً أعلنت فيه أن اليوم المصادف يوم الجمعة 23 حزيران / يونيو 2017 هو آخر أيام الدخول من تركيا الى سوريا لقضاء إجازة العيد في سوريا، فيما سجّلت السلطات التركية خروج أكثر من 114 ألف لاجئ سوري من معبر “جيلوة غوزو” في ولاية “هاتاي” جنوبي البلاد إلى بلادهم، بهدف قضاء عطلة عيد الفطر.

وفي السياق، أصدر المعبر بياناً آخر نوه فيه أن الجانب التركي سيتوقف عن استقبال الحالات الطبية الباردة ابتداء من تاريخ اليوم الجمعة 23 حزيران 2017 ولغاية يوم الاثنين 10 تموز 2017 “أي 17 يوماً” وذلك بسبب عطلة عيد الفطر السعيد، فيما أوضحت باستمرار استقبال الحالات الطبية الساخنة خلال الفترة المذكورة كالمعتاد وعلى مدار الساعة.

الجدير بالذكر، أن ولاية هاتاي قد أعلنت في 30 أيار / مايو الماضي عن مواعيد حركة الدخول والخروج المصرّح من خلال معبر “جيلوة غوزو”، المقابل له “معبر باب الهوى” بالنسبة للاجئين للسوريين الراغبين في قضاء رمضان وعيد الفطر في بلادهم، فيما أكدت حينها ان حركة الخروج “مغادرة” تستمر حتى تاريخ اليوم 23 حزيران / يونيو الحالي.

يُذكر ان المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، قد قالت إن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، ويشكل السوريون أغلبهم، بنحو 3 مليون لاجئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى