برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

باريس: الأسد استخدم السارين بخان شيخون.. وموسكو تشكك

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، الجمعة، إن تقرير منظمة الأسلحة الكيمياوية بشأن استخدام أسلحة كيماوية في سوريا يثبت بشكل واضح لا لبس فيه أن غاز السارين استُخدم في أبريل الماضي.
وقبل ذلك أكدت بريطانيا أنه لا شكوك لديها باستخدم النظام للسارين شمال سوريا.

من جهتها، شككت وزارة الخارجية الروسية بالمعلومات التي استندت اليها الأمم المتحدة حول هجوم خان شيخون، ووصفت الادلة بالمشكوك فيها هذا واعتبرت التقرير منحاز وغير موضوعي.

يذكر أن نظام الأسد قصف خان شيخون بالكيماوي في ريف إدلب، في 4 أبريل الماضي، وراح ضحية المجزرة 100 شخص وأصيب 400 آخرون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى