حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

باستثناء إدلب.. عمليات سحب وإعادة انتشار يجريها حزب الله في سوريا.. هل تهدف للانسحاب؟

باستثناء إدلب.. عمليات سحب وإعادة انتشار يجريها حزب الله في سوريا.. هل تهدف للانسحاب؟

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن قيام حزب الله اللبناني بتجميع عناصره في سوريا ، قرب الحدود مع لبنان ، وعن عمليات إعادة انتشار واسعة.

وقال موقع “ليبانون فايلز” إن عددا من عناصر “حزب الله” في سوريا عادوا إلى لبنان إثر تكثيف الطيران الاسرائيلي غاراته وضرباته عليه وعلى الميليشيات اﻹيرانية ، ومقتل وجرح العديد من عناصره.

ونقل عن مصادر مقربة من “حزب الله” ، أنه بدأ تجميع عناصره في القصير باستثناء قلة منها بقيت في إدلب لتقاتل إلى جانب قوات النظام لاسترجاع سيطرته على المنطقة.

وأضاف أن تلك المجريات دفعت حزب الله إلى إعادة التموضع والبدء بالانسحاب إلى الداخل اللبناني خصوصا بعد التيقن من سيطرة النظام على إدلب.

وأوضح المصدر أن “إعادة الانتشار التي يجريها حزب الله لمقاتليه في سوريا تأتي استجابة للقرارات المتخذة في الاجتماع الثلاثي الذي جمع الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والايراني إبراهيم رئيسي والتركي رجب طيب أردوغان والتي انتهت إلى التوافق على الانسحاب من جنوب سوريا”.

ويشمل الجنوب المتفق عليه في الاجتماع مناطق ريف دمشق ودير الزور والمناطق التي تشكل نقاط تماس عسكري مع إسرائيل.

زر الذهاب إلى الأعلى