حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟السويد تمنح 34 ألف دولار لكل مهاجر يوافق على العودة الطوعية إلى بلدهالأمم المتحدة تخطط لإعادة 30 ألف لاجئ سوري من لبنان إلى سورياواشنطن: الشروط لعقد انتخابات حرة في سوريا غير متوفرةأنصار الله اليمنية تُرسل قوة قوامها لواء من قوات النخبة إلى سوريامركز زردنا الصحي مهدد بالإغلاق.. آلاف المدنيين والنازحين في ريف إدلب بلا خدمات طبيةاعتداء مسلح على كادر مشفى الشهيد محمد وسيم معاز في باب السلامة

باعه لتاجر سعودي عبر مزاد علني .. طائر ينتشل سوري من الفقر ويكسبه ثروة

باعه لتاجر سعودي عبر مزاد علني .. طائر ينتشل سوري من الفقر ويكسبه ثروة

وكالة ثقة

تمكن صياد سوري بريف دير الزور شرقي سوريا من بيع “طير حر” بمبلغ قياسي وصل إلى 66.5 مليون ليرة سورية، عبر مزاد علني، حيث رسا المزاد على تاجر سعودي.

وقالت مصادر إعلامية إن الصياد السوري المنحدر من بلدة ذيبان بريف دير الزور تمكن من بيع أول الطيور عبر المزاد العلني.

وأوضحت المصادر أن التاجر السعودي شارك في المزاد عبر تقنية الاتصال بالفيديو، واتفق الطرفان على إتمام عملية البيع بعد المزاد بشكل مباشر.

ولفتت المصادر إلى أن أسعار الطيور الحرة نادرة الشكل لهذا العام قد تزيد على 250 مليون ليرة، إذ يحدد سعر الطير وفقاً لحجمه ولون ريشه وطوله بعد البت في فصيلته وندرتها.

ويعتبر صيد الطيور الحرة حدثاً يمتد حتى نهاية شهر تشرين الثاني من كل عام، إذ يقيم الصيادون مخيمات في البادية وفقاً لمسارات مرور الطيور فوق الأراضي السورية في أثناء موسمي هجرتها السنويين، إذ يكون الموسم الأول في مدة الربيع، لكن الطـيور الحرة تمر بكثافة فوق الأراضي السورية في فصل الخريف.

وبعد انتهاء الموسم يعلن عن مزاد لبيع الطيور، ويحضر التجار لمعاينة الطير وتحديد نوعه وعمره والقيمة الأولية التي سيفتتح بها المزاد، وسجل الموسم الماضي بيع طائر من نوع “الشاهين الفارسي”، بمبلغ 125 مليون ليرة سورية.

زر الذهاب إلى الأعلى