بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

وكالة ثقة

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى تفعيل أدوات الضغط والمساءلة المشروعة في سوريا لمحاسبة نظام الأسد عن انتهاكاته الوحشية لحقوق الإنسان.

وتزامن طلب المرصد مع ذكرى انطلاق الثورة وفي ضوء الكشف عن مواقع لمقابر جماعية تضم رفات آلاف الأشخاص ممن قضوا على يد قوات الأسد.
وأكد المرصد الأور ومتوسطي إنّ التحقيق الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، وحددت فيه موقعين لمقبرتين سريتين تضم كل واحدة منهما رفات آلاف الضحايا الذي قُتلوا على يد قوات النظام السوري، دليل آخر يُضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم التي ارتكبها ضد السوريين، ومنهم المعتقلون الذين قضوا تحت التعذيب في السجون.

وذكر مدير العمليات في المرصد الأورومتوسطي “أنس جرجاوي” إن هذا الكشف المهم يفضح جزء بسيطا من الأعمال الوحشية التي نفّذتها قوات النظام ضد المدنيين والمعارضين ومعتقلي الرأي. وينبغي أن يشكل دافعا قويا لإطلاق جهود دولية جادة ومنسقة لمحاسبة المسؤولين السوريين على جرائم الحرب التي ارتكبت ضد المدنيين منذ عام 2011، ولا ينبغي التسامح مع مرتكبيها أو الاستمرار في دعم شرعيتهم بأي شكل من الأشكال.

وكان المرصد ، وثق مقتل 389 ألف شخص، منهم 117 ألف مدني في سوريا، من بينهم 22 ألف طفل، و14 ألف امرأة، و81 ألفا من الرجال على يد قوات نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى