النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

بالذكرى الـ11 للثورة ..منظمة حقوقية تدعو لمحاسبة نظام الأسد على انتهاكاته بحق السوريين

وكالة ثقة

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، المجتمع الدولي إلى تفعيل أدوات الضغط والمساءلة المشروعة في سوريا لمحاسبة نظام الأسد عن انتهاكاته الوحشية لحقوق الإنسان.

وتزامن طلب المرصد مع ذكرى انطلاق الثورة وفي ضوء الكشف عن مواقع لمقابر جماعية تضم رفات آلاف الأشخاص ممن قضوا على يد قوات الأسد.
وأكد المرصد الأور ومتوسطي إنّ التحقيق الذي نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، وحددت فيه موقعين لمقبرتين سريتين تضم كل واحدة منهما رفات آلاف الضحايا الذي قُتلوا على يد قوات النظام السوري، دليل آخر يُضاف إلى قائمة طويلة من الجرائم التي ارتكبها ضد السوريين، ومنهم المعتقلون الذين قضوا تحت التعذيب في السجون.

وذكر مدير العمليات في المرصد الأورومتوسطي “أنس جرجاوي” إن هذا الكشف المهم يفضح جزء بسيطا من الأعمال الوحشية التي نفّذتها قوات النظام ضد المدنيين والمعارضين ومعتقلي الرأي. وينبغي أن يشكل دافعا قويا لإطلاق جهود دولية جادة ومنسقة لمحاسبة المسؤولين السوريين على جرائم الحرب التي ارتكبت ضد المدنيين منذ عام 2011، ولا ينبغي التسامح مع مرتكبيها أو الاستمرار في دعم شرعيتهم بأي شكل من الأشكال.

وكان المرصد ، وثق مقتل 389 ألف شخص، منهم 117 ألف مدني في سوريا، من بينهم 22 ألف طفل، و14 ألف امرأة، و81 ألفا من الرجال على يد قوات نظام الأسد.

زر الذهاب إلى الأعلى