بالصور.. بذور الشيـ.ـطان تقـ.ـتل مستـ.ـشاراً إيرانـ.ـياً في سوريا.. وطهران تكشف التفاصيل

بالصور.. بذور الشيـ.ـطان تقـ.ـتل مستـ.ـشاراً إيرانـ.ـياً في سوريا.. وطهران تكشف التفاصيل

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت طهران، اليوم الجمعة 9 تموز/يوليو، مقـ.ـتل المستشار الإيراني “رضا صفدري” في سوريا.

وقالت وسائل إعلام إيرانـ.ـية، إن المستـ.ـشار “صفـ.ـدري” قتـ.ـل إثر انفـ.ـجار لغـ.ـم أرضي أثـ.ـناء تاديـ.ـته مهـ.ـمة في سوريا.

ولم تذكر المـ.ـصادر عن مكان مقـ.ـتله على وجـ.ـه التحـ.ـديد.

وأوضــ.ـحت وسائل الإعلام أن مراسم تشـ.ـييع المستـ.ـشار الإيرانـ.ـي ستـ.ـقام صباح غد السبت في مدينة ميـ.ـانة بمحافظة أذربيـ.ـجان الشرقية الواقـ.ـعة شمال غرب إيران.

يشار إلى أن الحـ.ـرس الثوري الإيرانـ.ـي يواصل الحـ.ـفاظ على وجـ.ـودهـ.ـم في سوريا عسكـ.ـريا واقتصاديا، كما أنه يوصـ.ـال إرسال مرتـ.ـزقـ.ـتهم إلى جانب نظام الأسد لمواجهة الشعب السوري.

روسيا تنـ.ـسف أستانة-16 وتحـ.ـرك طائـ.ـراتـ.ـها تجاه إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

استـ.ـأنف الطيـ.ـران الحـ.ـربـ.ـي الروسي غـ.ـاراته الحـ.ـوية على منطقة إدلب، عقـ.ـب مضي يوم واحد عن انتـ.ـهاء مؤتمر أستانة 16 في العاصمة الكازاخية “نور سلطان”، في وقت واصلت قـ.ـوات النظام قصـ.ـفها البري على القسم الجنوبي لمنطقة إدلب.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، إن الطـ.ـيران الحـ.ـربـ.ـي الروسي شن غـ.ـارات جـ.ـويّة عدّة بلدة جوزف ومحيط بلدة عيـ.ـن لاروز في جبل الزاوية جنوب إدلب ومنطقة الكبـ.ـينة بريف اللاذقية.

وأوضح أن القـ.ـصف آنف الذكر تسبب بأضـ.ـرار مادية دون وقـ.ـوع إصـ.ـابات.
وفي الأثناء، قصـ.ـفت قـ.ـوات النظام بالـ.ـمدفـ.ـعية الثقـ.ـيلة قرى وبلدات “البارة وبليون وجوزيف” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون وقـ.ـوع أضـ.ـرار بشرية.

ويأتي القـ.ـصف عقـ.ـب مضي 24 ساعة فقط عن قمة “استانة -16” بين “روسيا وتركيا ووفود المعارضة والنظام” والتي انتـ.ـهت القمة بتأكيد جميع الأطـ.ـراف بالحفاظ على الهدوء في منطقة إدلب السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى