بالفيديو… خزعبلات تيك توك لشاب يزعم اختـ.ـفاء البشرية عام 2027

بالفيديو… خزعبلات تيك توك لشاب يزعم اختـ.ـفاء البشرية عام 2027

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ونشر “خافيير”، إسباني الجنـ.ـسية، عبر حساب جديد على موقع الفيديوهات الشهير “تيك توك”، فيديو وهو يسير في الشوارع، بمفرده، لا أحد معه، ولا أحد بجواره ولا أمامه، شوارع فارغة ليس بها سواه، معلقًا على الفيديو بكلمات مدهشة لا يصدقها عقل.

الرجل، ادعى أنه يعيش في عام 2027، أي بعد6 سنوات من الآن، حيث استيقظ من المستـ.ـشفى، فلم يجد بشريا في المدينة، ولا يعرف أين ذهب الناس، مدعيا أنه الناجي الوحيد، يقول في أول فيديو نشره: “اليوم هو 13 فبراير 2027 وأنا وحدي في مدينة فالنسيا الإسبانية.. لا أحد في الشوارع، لا أحد في المراكز التجارية، لا أحد على الشواطئ ولا القوارب”.

وبالطبع طالبه المتابعون بإثبات وجهة نظره عبر التيك توك لكن ذلك يبقى في إطار التكهنات.

تيك توك، المعروف في الصين باسم دوين Douyinبالصينية)، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية. تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة.

فريق منسقو استجابة سوريا…التحـ.ـذير من حركات نزوح جديدة من جبل الزاوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذّر فريق “منسقو استجابة سوريا” من خلال بيانٍ له، اليوم الأحد 18 يوليو/تموز، من استمرار التصـ.ـعيد العسكري لقـ.ـوات النظام وحليـ.ـفتها روسيا، على منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح الفريق إن قرى ومناطق جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي تشـ.ـهد حركة نـ.ـزوح جديدة لعشـ.ـرات العـ.ـائلات، نتيجة استمرار التصـ.ـعيد العسـ.ـكري وزيادة وتيـ.ـرة استهـ.ـداف الأحياء السكنية والأراضي الزراعية في المنطقة.

وأردف الفريق إن العائلات تنـ.ـزح باتجاه القرى والبلدات الآمـ.ـنة نسبياً والمخـ.ـيمات البعيدة عن المناطق المتـ.ـاخمة للعمـ.ـليات العسـ.ـكرية، إضافة إلى سقـ.ـوط العشـ.ـرات من الضـ.ـحايا والإصـ.ـابات بين المدنيين أكثرهم من الأطفال والنساء.

وحذّر الفريق من استمـ.ـرار التصـ.ـعيد العسكري في المنطقة، مشيراً إلى أن الأمر يؤدي لتوسـ.ـع حالات النزوح وزيادة الكثافة السكانية في المنطقة بشكل عام والمخـ.ـيمات تحديدا وانعـ.ـدام وسائل الحمـ.ـاية اللازمة والتباعد الاجتماعي في ظل ما تشـ.ـهده المنطقة من تسجيل متزايد لإصـ.ـابات بفـ.ـيروس كـ.ـورونا في شمال غرب سوريا.

وجاء في نص البيان؛ “نحـ.ـذر من استمرار التصـ.ـعيد العسكري في المنطقة الأمر الذي يؤدي لتوسيع حالات النزوح وزيادة الكثافة السكانية في المنطقة والمخـ.ـيمات تحديدا، وانعـ.ـدام وسائل الحمـ.ـاية اللازمة والتباعد الاجتماعي في ظل ما تشـ.ـهده المنطقة من التسجيل المتزايد لإصـ.ـابات بفيـ.ـروس كـ.ـورونا كوفـ.ـيد 19 في شمال غرب سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى