مواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهببعد تسريب نصف مليار حساب .. كيف تستعيد حسابك في واتساب؟

بالفيديو.. عدسة ثقّة توثق اعتقال 20 شاباً من قبل “قسد” في “مركدة” بريف الحسكة

بالفيديو.. عدسة ثقّة توثق اعتقال 20 شاباً من قبل “قسد” في “مركدة” بريف الحسكة

وكالة ثقة

تمكنت وكالة ثقة الحصول على مقاطع فيديو سريّة ترصد حملة اعتقالات لجهاز الأمن العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، والتي أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان مساء أمس الأحد 23 كانون الثاني/يناير.

وبحسب مراسل وكالة ثقة بريف الحسكة، فإن قوات “قسد” شنت حملة اعتقالات تعسفية طالت 20 شاباً في قرى ريف الحسكة الجنوبي، بعد منتصف الليلة الفائتة، بالتزامن مع قطع الإنترنت والاتصالات عن المنطقة.

وأوضح مراسلنا، أن الحملة تمثلت في مداهمات شملت منازل في قرى “مركدة والشدادي” واعتقال الشبان، والتي في غالبيتهم نازحون من مناطق سيطرة قوات النظام ويقيمون في ريف الحسكة الجنوبي، بتهمة الإنتماء لتنظيم “داعش”.

وأكد مراسلنا على أن المعتقلين تم تجميعهم في مركز الأمن العام بناحية مركدة جنوب الحسكة، ومن ثم تم نقلهم نحو فرع جهاز الأمن العام في منطقة الشدادي بتغطية من طيران التحالف الدولي.

وفي الأثناء، فرضت قوات “قسد” بفرض حظر تجوال كامل في قرى ريف الحسكة الجنوبي وسط انتشار دوريات وحواجز لجهاز الأمن العام التابع لها بين القرى والبلدات.

واستطاعت وكالة “ثقة” عبر عدسة سرية، من رصد جانب من حملة الاعتقالات والمداهمات التي نفذها جهاز الأمن العام التابع لقسد في محيط بلدة مركدة جنوب الحسكة.

ويعيش أهالي قرى وبلدات ريف الحسكة بشكل عام والريف الجنوبي بشكل خاص حالة تخوف كبيرة ولاسيما النازحون نتيحة حملات الاعتقالات التي تطالهم ومصير المعتقلين المجهول بعد اعتقالهم من قبل قوات قسد عبر جهاز الأمن العام التابع لها.

زر الذهاب إلى الأعلى