تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

بالفيديو.. عدسة ثقّة توثق اعتقال 20 شاباً من قبل “قسد” في “مركدة” بريف الحسكة

بالفيديو.. عدسة ثقّة توثق اعتقال 20 شاباً من قبل “قسد” في “مركدة” بريف الحسكة

وكالة ثقة

تمكنت وكالة ثقة الحصول على مقاطع فيديو سريّة ترصد حملة اعتقالات لجهاز الأمن العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في بلدة مركدة بريف الحسكة الجنوبي، والتي أسفرت عن اعتقال عدد من الشبان مساء أمس الأحد 23 كانون الثاني/يناير.

وبحسب مراسل وكالة ثقة بريف الحسكة، فإن قوات “قسد” شنت حملة اعتقالات تعسفية طالت 20 شاباً في قرى ريف الحسكة الجنوبي، بعد منتصف الليلة الفائتة، بالتزامن مع قطع الإنترنت والاتصالات عن المنطقة.

وأوضح مراسلنا، أن الحملة تمثلت في مداهمات شملت منازل في قرى “مركدة والشدادي” واعتقال الشبان، والتي في غالبيتهم نازحون من مناطق سيطرة قوات النظام ويقيمون في ريف الحسكة الجنوبي، بتهمة الإنتماء لتنظيم “داعش”.

وأكد مراسلنا على أن المعتقلين تم تجميعهم في مركز الأمن العام بناحية مركدة جنوب الحسكة، ومن ثم تم نقلهم نحو فرع جهاز الأمن العام في منطقة الشدادي بتغطية من طيران التحالف الدولي.

وفي الأثناء، فرضت قوات “قسد” بفرض حظر تجوال كامل في قرى ريف الحسكة الجنوبي وسط انتشار دوريات وحواجز لجهاز الأمن العام التابع لها بين القرى والبلدات.

واستطاعت وكالة “ثقة” عبر عدسة سرية، من رصد جانب من حملة الاعتقالات والمداهمات التي نفذها جهاز الأمن العام التابع لقسد في محيط بلدة مركدة جنوب الحسكة.

ويعيش أهالي قرى وبلدات ريف الحسكة بشكل عام والريف الجنوبي بشكل خاص حالة تخوف كبيرة ولاسيما النازحون نتيحة حملات الاعتقالات التي تطالهم ومصير المعتقلين المجهول بعد اعتقالهم من قبل قوات قسد عبر جهاز الأمن العام التابع لها.

زر الذهاب إلى الأعلى