بدء المحـ.ـادثـ.ـات بين روسيا وإسرائـ.ـيل حول سوريا

بدء المحـ.ـادثـ.ـات بين روسيا وإسرائـ.ـيل حول سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بدأت اليوم الخميس محـ.ـادثـ.ـات وزير الخارجية الإسرائـ.ـيلي، يائـ.ـير لابـ.ـيد، في العاصمة الروسية موسكو، مع نظـ.ـيره الروسي، سيرغـ.ـي لافـ.ـروف، لبحث المـ.ـلف السوري.

وذكـ.ـرت وكالة “سبـ.ـوتنـ.ـيك” الروسية للأنباء أن هذا هو أول لقـ.ـاء بين الطـ.ـرفين بعد تعيين لابـ.ـيد وزيـ.ـرًا للخارجية، وانتـ.ـهاء حكـ.ـومة نتـ.ـانيـ.ـاهو.

وقالت الخارجية الروسية في بيـ.ـان لها، إن الوزير الإسرائـ.ـيلي يزور موسكو في 8 و9 من أيلول الحالي، وإن الوضـ.ـع في سوريا وما حولها من المواضيع المـ.ـركزية للمحـ.ـادثـ.ـات، داعـ.ـية إلى تسـ.ـوية للأزمـ.ـة السورية وفـ.ـق القـ.ـرار الأممي 2254.

وسـ.ـيتم أيضا خـ.ـلال الاجتـ.ـماع بحث تخطـ.ـيط تنسـ.ـيق المـ.ـواقف في الجـ.ـوانب الموضوعية للأجـ.ـندة الثنائية والإقليمية والدولية.

كما دعـ.ـت الخارجية الروسية عـ.ـبر البيـ.ـان إلى “الاحتـ.ـرام غير المشـ.ـروط لوحدة وسيادة وسلامة أراضي سوريا، وعـ.ـدم تحويلها إلى ساحة مواجـ.ـهة مسلـ.ـحة بين دول ثالثة، الأمر الذي قد يـ.ـؤدي إلى يـ.ـؤدي إلى تصـ.ـعيد خطـ.ـير للوضـ.ـع العسكـ.ـري والسياسي في جميع أنحـ.ـاء المنطقة”.

وتخـ.ـطط تـ.ـل أبـ.ـيب – وفـ.ـقا لتقـ.ـارير صحـ.ـفية – إلى انتـ.ـهاج سيـ.ـاسة جديدة في مواجـ.ـهة ميليـ.ـشيـ.ـات إيران في سوريا، بينما تبـ.ـدي روسيا موقـ.ـفا أكثر معـ.ـارضة لذلك في اﻵونة اﻷخـ.ـيرة.

يذكر أن قـ.ـوات الدفـ.ـاع الجـ.ـوية الروسية، تـ.ـدرب قـ.ـوات النظـ.ـام على استخدام أنظـ.ـمة صـ.ـواريـ.ـخ بانتـ.ـسير، وكشـ.ـف صـ.ـواريخ كـ.ـروز من دون طـ.ـيار، والتغـ.ـلب عليها، فيما تبـ.ـقى منـ.ـظومة إس 300 معـ.ـطلة.

زر الذهاب إلى الأعلى