النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بذكرى الثورة الـ11..”أمريكا ودول غربية” لا تطبيع مع نظام الأسد

بذكرى الثورة الـ11..”أمريكا ودول غربية” لا تطبيع مع نظام الأسد

وكالة ثقة

أعلنت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا أنها ليست بصدد تطبيع العلاقات مع نظام الأسد أو رفع العقوبات عنها، حتى تقدّم مسار الحل السياسي في البلاد.

وقالت هذه الدول في بيان مشترك في الذكرى الـ11 للثورة السورية: “لا ندعم جهود تطبيع العلاقات مع نظام (الرئيس السوري بشار) الأسد، ونحن بدورنا لن نخطو هذه الخطوة، كما أننا لن نرفع العقوبات أو نموّل إعادة الإعمار في سوريا حتى يتم إحراز تقدم لا رجوع فيه نحو الحل السياسي”.

وأضافت: “ندعو جميع الأطراف، لاسيما النظام السوري إلى المشاركة بحسن نية في اجتماع اللجنة الدستورية المقرر في 21 مارس، وندعو اللجنة إلى تنفيذ مهمتها”.
بدورها قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن “لن تطبّع العلاقات مع حكومة النظام ما دام بشار الأسد على رأس البلاد”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية نيد برايس: “لن نقوم بتطبيع العلاقات مع (الرئيس السوري بشار) الأسد إلا إذا كان هناك تقدم لا رجوع فيه نحو الحل السياسي”، مشددا على أن “الشعب السوري لا يستحق أقل من ذلك”.

زر الذهاب إلى الأعلى