الجيش الإسرائيلي يحقق في مقتل يحيى السنوار.. تعرّف عليهأزمة محروقات حادة تتسبب في غياب المعلمين وتعطيل 40 مدرسة بريف حماةما تفاصيل توغل إسرائيل في القنيطرة؟الرائد جميل الصالح: جيش العزة على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات الكبرى المقبلةإضراب عام في منبج احتجاجاً على مناهج قسد الدراسية وانتهاكاتها بحق الأهاليبالفيديو.. حركة نور الدين الزنكي تُسدد ضربة موجعة للميليشيات الإيرانية غرب حلبفيديو صادم.. عصابة لبنانية تختطف شاباً سورياً وتطلب فدية 50 ألف دولارللحديث عن مصير إدلب.. روسيا تُحضّر للاجتماع الـ22 ضمن مسار أستانةأين حكومة عبد الرحمن مصطفى المؤقتة؟ النازحون عند عون الدادات بلا أمان!تهديد رسمي من إيران إلى حركة نور الدين زنكي والجبهة الشامية وتحرير الشام.. ماذا جاء فيه؟صورة | وفاة مفاجئة لقائد الطائرة التركية أثناء الرحلةمن هم زكوري وهزاع المسيطران على معبر عون الدادات وكيف يستغلون المدنيين؟جميل الصالح: سنواصل المقاومة حتى تحرير كل شبر من سورياصورة لعنصر من الشرطة العسكرية في عفرين تُشعل مواقع التواصل بموقف إنسانيارتفاع أسعار القرطاسية في شمال غربي سوريا يثقل كاهل الأسر الفقيرة

برلمان أوروبا يطالب بمحكمة دولية للجرائم بالعراق وسوريا

دعا البرلمان الأوروبي إلى تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بالعراق وسوريا من أجل “التحقيق في
جرائم الحرب التي ارتكبتها كافة الأطراف” وضمان محاكمة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم التي تحت طائلة
القانون الدولي.

وطالب البرلمان في القرار بإقامة المحكمة الجنائية للتعامل مع المتهمين بارتكاب الجرائم الخطيرة. وصوت لفائدة القرار 541 نائبا واعترض عليه 32، وامتنع 19 عن التصويت.

ودعا البرلمان في قرار أصدره ظهر الثلاثاء في ستراسبورغ إلى أن يبذل الاتحاد الأوروبي جهودا من أجل الوقاية في مرحلة مبكرة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة.

وحث النواب على مراقبة الوضع في ميدان النزاعات و”تنسيق أعمال الوقاية والمساهمة في خلق الظروف المناسبة لمعالجة مسببات النزاعات والحروب”
.
وقال عضو البرلمان كريستيان دان بريدا “إن الوقت حان لبناء سياسية أوروبية قوية ومنسجمة إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة”.
وتابع: “يجب أن تستند هذه السياسة إلى الوقاية من الأزمات من ناحية والدعم المطلق للقانون الدولي وخاصة دعم المحكمة الجنائية الدولية”.
وأكد عضو البرلمان على أهمية عدم إفلات الفاعلين غير الحكوميين من الملاحقة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى