برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

برلمان أوروبا يطالب بمحكمة دولية للجرائم بالعراق وسوريا

دعا البرلمان الأوروبي إلى تشكيل محكمة جنائية دولية خاصة بالعراق وسوريا من أجل “التحقيق في
جرائم الحرب التي ارتكبتها كافة الأطراف” وضمان محاكمة المسؤولين عن ارتكاب الجرائم التي تحت طائلة
القانون الدولي.

وطالب البرلمان في القرار بإقامة المحكمة الجنائية للتعامل مع المتهمين بارتكاب الجرائم الخطيرة. وصوت لفائدة القرار 541 نائبا واعترض عليه 32، وامتنع 19 عن التصويت.

ودعا البرلمان في قرار أصدره ظهر الثلاثاء في ستراسبورغ إلى أن يبذل الاتحاد الأوروبي جهودا من أجل الوقاية في مرحلة مبكرة من الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب والإبادة.

وحث النواب على مراقبة الوضع في ميدان النزاعات و”تنسيق أعمال الوقاية والمساهمة في خلق الظروف المناسبة لمعالجة مسببات النزاعات والحروب”
.
وقال عضو البرلمان كريستيان دان بريدا “إن الوقت حان لبناء سياسية أوروبية قوية ومنسجمة إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة”.
وتابع: “يجب أن تستند هذه السياسة إلى الوقاية من الأزمات من ناحية والدعم المطلق للقانون الدولي وخاصة دعم المحكمة الجنائية الدولية”.
وأكد عضو البرلمان على أهمية عدم إفلات الفاعلين غير الحكوميين من الملاحقة القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى