النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

“برهان غليون” إن نظام الأسد من وجهة نظر الروس حقق فشلاً ذريعاً وتسبب بكارثة لسوريا .

قال المفكر والمعارض السوري برهان غليون في لقاء تلفزيوني : إن روسيا مصرّة على تطبيق الخطة الموجودة في ذهنها حول سوريا، مؤكداً بأن الروس ضد الانتقال السياسي بالمعنى الذي نحن نقوله أو تفهمه الناس”.

يرى غليون من وجهة نظره بأنّ بقاء الأسد في السلطة هو محدود، فقط ريثما يحفظون الروس مصالحهم في سوريا، خاصةً و”أنهم يسعون لعقد تفاهمات مع المعارضة السورية للقبول بحكومة وحدة وطنية”.

وأشار غليون إلى أنّ النظام السوري من وجهة نظر الروس، “حقق فشلاً ذريعاً وتسبب بكارثة لسوريا، فهو لم يعد يهمهم بذاته، وإنما يريدون نظاماً يتحكمون به حتى يحفظ لهم المكاسب التي حصلوا عليها في عهد الأسد”.

وأكد غليون بأنّ الوضع الراهن في سوريا لن يبقى كما هو عليه، وذلك لأنه من الواضح وجود تفاهم روسي أمريكي يفيد بأنّ هذا الوضع لن يغيره المزيد من البراميل والقصف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى