بريطانيا تحـ.ـذّر من كـ.ـارثة كبيرة ستـ.ـضرب البلاد قريباً

بريطانيا تحـ.ـذّر من كـ.ـارثة كبيرة ستـ.ـضرب البلاد قريباً

وكالة-ثقة – فريق التحرير

حـ.ـذرت الحكـ.ـومة البريطانية من ارتفـ.ـاع كـ.ـارثي في عدد الأشخاص الذين يدخـ.ـلون المستـ.ـشفيات بسـ.ـبب متحـ.ـور كـ.ـورونا الجديد، والذي قد يصل لمستويات “مخـ.ـيفة جدا” في وقت قريب.

وقال كبير المستشارين الطـ.ـبيين للحـ.ـكومة البريـ.ـطانية كريس ويتـ.ـي، في ندوة بلندن إن المملكة المتحدة “لم تخـ.ـرج من دائـ.ـرة الخـ.ـطر بعد ولا أعتـ.ـقد أننا يجب أن نقلل من حقـ.ـيقة أننا يمكن أن نقع في المشـ.ـاكل مرة أخـ.ـرى بسرعة مفـ.ـاجئة”.

وحـ.ـذر ويتي من أن عدد الأشخـ.ـاص المـ.ـصابـ.ـين بكـ.ـوفـ.ـيد-19 في المستشـ.ـفيات يتـضـ.ـاعف كل ثلاثة أسابيع، ويمـ.ـكن أن يصل إلى “أرقام مـ.ـخـ.ـيفة جدا” إذا استمر هذا الاتجـ.ـاه.

وأضاف: “لم نخرج بأي حال من الأحوال بعد من دائرة الخطـ.ـر بشأن هذا الأمر، فنحن في حالة أفضل بكثير بسبب برنامج اللقـ.ـاح والأدوية ومجموعة متنـ.ـوعة من الأشياء الأخرى” مستدركا بالقول: “لكن هذا ما زال أمامه طريقا طويلا في المملكة المتحدة، بل إن الأمر يحتاج إلى مزيد من العمل على مستوى العالم”.

وتعاني البلاد من موجـ.ـة جديدة من المتحـ.ـور دلـ.ـتا لفـ.ـيروس كـ.ـورونا وقد بلـ.ـغت الإصـ.ـابات الجديدة فيها أعلى مستوياتها منذ ستة أشهر ووصل عدد الأشخاص الذين يدخـ.ـلون المستـ.ـشفـ.ـيات ويمـ.ـوتـ.ـون بسبب كوفـ.ـيد-19 إلى أعلى مستويـ.ـاته منذ مارس في موجـ.ـة هي الثالثة منذ اجتـ.ـياح الوبـ.ـاء للبلاد.

يذكر أن الموجـ.ـة الثانية المـ.ـاضية للإصـ.ـابات في وقت سـ.ـابق من هذا العام، بلغـ.ـت حوالي 40 ألف شخص في المسـ.ـتشفـ.ـيات مصـ.ـابين بكوفـ.ـيد-19، ووصـ.ـلت الوفيـ.ـات إلى حوالي 1500 شخص يوميا.

هجـ.ـوم على وزارة الدفـ.ـاع الروسية.. وسقـ.ـوط طائـ.ـرة على متنها ركاب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـنت وزارة الدفـ.ـاع الروسية اليوم الجمعة تعـ.ـرض موقعها الإلكتروني لهـ.ـجوم سـ.ـيبراني، مجـ.ـهول المـ.ـصدر، فيما فـ.ـقد الاتصال مع طائـ.ـرة ركـ.ـاب داخل حـ.ـدود البلاد.

وقالت وزارة الدفـ.ـاع في بيان إن الهـ.ـجوم أدى للحـ.ـرمان من الخدمة (DDoS) وتوقـ.ـف المـ.ـوقـ.ـع عن العمل لعدة ساعات اعتـ.ـبارا من الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة.

ونقـ.ـلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن الوزارة أن مـ.ـصدر الهـ.ـجوم يوجد خارج حدود البلاد، دون تحديده.

وفي سيـ.ـاق آخر أكـ.ـدت وسائل إعلام روسية اخـ.ـتـ.ـفاء طائـ.ـرة على متنها 17 شخصا من الرا.دارات في مقاطعة تومسك.

وقالت وكالة “تاس” الروسـ.ـية بأن طائـ.ـرة من طـ.ـراز “أن-28” على متنها 17 شخصا بينهم أطفال اختفت من الرا.دارات في مقاطعة تومسك في سيبيريا.

وسيبيريا وهي الجزء الشرقي والشمال الشرقي من روسيا، تمتد غرباً من جبال الأورال حتى المحيط الهادئ شرقاً، ومن المحيط المتجـ.ـمد الشمالي حتى حدود كازاخـ.ـستان ومنغوليا والصين جنوباً.

وتتكرر حـ.ـوادث الطيـ.ـران بشكل لافت في روسيا حيث تكثر عملـ.ـيات السقـ.ـوط للطـ.ـائرات العسـ.ـكرية والمـ.ـدنية.

وكانت آخر حـ.ـادثة سـ.ـقـ.ـوط قد منذ عشرة أيام فقط حيث فقـ.ـدت طائـ.ـرة ركاب من طـ.ـراز An-26 وعلى متنها 28 شخصا في في شبه جزيرة كامتشاتكا، بمنطقة الشرق الأقصى في روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى