شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

“بريطانيا” تستعيد طفلا قاصرا من سوريا

أعادت المملكة المتحدة “بريطانيا”، أمس الأربعاء، طفلاً بريطانياً من سوريا، في إطار جهود تبذل من أجل إعادة الأطفال القاصرين الذين فقدوا ذويهم والعالقين في خضم تداعيات الحرب ضد تنظيم “داعش”.

وقال وزير الخارجية، دومينيك راب، خلال تغريدة له على موقع “تويتر”، إن إعادة الطفل كانت “الشيء الصواب الذي ينبغي عمله، وأن كل حالة من حالات الأطفال اليتامى أو الذين فقدوا ذويهم العالقين في سوريا جرى تقييمها “بعناية”.

وأضاف راب: “إننا مسرورون لتمكننا من إعادة طفل بريطاني من سوريا إلى الوطن، وكما قلت سابقاً، فإننا نقوم بتقييم كل حالة بعناية”.
وأضاف راب قائلاً: “إن التسهيل الآمن لعودة اليتامى أو الأطفال البريطانيين الذين انفصلوا عن ذويهم، متى أمكن ذلك، هو الشيء الصواب الذي ينبغي عمله.”
وكانت حثت اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع الدول على التعامل بشكل إنساني في إعادة أطفالها، وتحمّل المسؤولية تجاه رعاياها، وأن يعادوا إلى أوطانهم ما أمكن ذلك.

وقالت اللجنة إن الأطفال تحديدا هم الفئة الأضعف، ويجب التعامل معهم باعتبارهم ضحايا، مؤكدة أن آلاف الأطفال يواجهون ظروفا لا ينبغي أن يواجهها أي طفل، لذا فالوضع الراهن يصعب أن يستمر على المدى البعيد.

بالمقارنة مع دول أوروبية أخرى، تبقى بريطانيا في موقع متأخر جدا، فألمانيا كانت سباقة في الإعلان عن بداية استعادة الأطفال الحاملين لجنسيتها الموجودين في سوريا والعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى