الرئيسية » اخبار » بسبب القصف.. طريق “الفوعة” مغلق! وتربية إدلب تعلّق دوام المدارس بالريف الجنوبي

بسبب القصف.. طريق “الفوعة” مغلق! وتربية إدلب تعلّق دوام المدارس بالريف الجنوبي

كثّفت قوات النظام السوري، مساء أمس الجمعة، قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف حلب الشمالي، في وقت حذّرت مراصد الشمال المحرر المدنيين من عبور طريق “إدلب – الفوعة”.

وقال مراسل وكالة ثقة بريف إدلب، إن قوات النظام المتمركزة في مدينة سراقب ومحيطها، قصفت مساء أمس الجمعة، بأكثر من 10 قذائف صاروخية على محيط بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي، ما أدّى إلى دمار في الممتلكات العامة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وبحسب مراسلنا، فإن قصف مماثل لقوات النظام استهدف بلدات “كنصفرة والبارة ومعربليت” في ريف إدلب الجنوبي.

وأكّد مراسلنا، أن مراصد الشمال السوري المحرر، حذّرت جميع المدنيين عبر تسجيل صوتي تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي، من العبور من طريق “الفوعة – إدلب” بسبب تحليق طائرة استطلاع تابعة للنظام في سماء المنطقة، واستهداف أي تحرك على الطريق آنف الذكر، مساء الأمس.

من جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في إدلب، عن تعليق الدوام في مدارس “أريحا والبارة ومنطف وبليون ومعربليت وأبلين” بريف إدلب الجنوبي، جرّاء القصف المكثّف والمتواصل للنظام السوري.

وتشهد منطقة إدلب تصعيد بري لقوات النظام غير مسبوق بالرغم من سريان وقف إطلاق النار، في وقت يرجح مراقبون أن القصف هو ضغط روسي على الجانب التركي بما يخص ملف منطقة “إدلب”.

شاهد أيضاً

“سوريا” الرابعة بحجم التضخم الاقتصادي عالمياً بعد “فنزويلا ولبنان وزيمبابوي”

أصدر الخبير الاقتصادي الأمريكي البروفيسور، ستيف هانك، تصنيفا لدول العالم من حيث معدلات التضخم الأعلى في العالم، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *