حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

(بشائر 2022) أكبر كارثة في التاريخ تحدق بالبحر اﻷحمر

(بشائر 2022) أكبر كارثة في التاريخ تحدق بالبحر اﻷحمر

حذّر خبراء من تداعيات تسريب نفطي كبير في البحر اﻷحمر أعلن عنه مسؤول يمني، جراء استمرار الميليشيات الحوثية في منع الفرق اﻷممية من الوصول لخزان نفطي على وشك الانفجار.

وكشف مسؤول محلي عن حدوث تسريب في أنبوب نفط صافر قبالة سواحل الحديدة غربي البلاد، حيث يوصف بأنه “قنبلة موقوتة” يهدد بأكبر كارثة بيئية في التاريخ، لن تتحملها المنطقة.

وقال وكيل محافظة الحديدة اليمنية وليد القديمي، في تغريدة عبر صفحته على موقع “تويتر”، فجر اليوم الإثنين: “عاجل وهام، هناك تسريب من أنبوب النفط الممتد إلى الخزان صافر.. كارثة ستحل في البحر الأحمر”.

كما اتهم القديمي مجلس الأمن بالفشل في تنفيذ قراراته قائلا إن اﻷخير “أصبح بكل بساطة ليس على مستوى مهمته” بسبب فشله في إلزام الحوثيين بالسماح بسرعة لخبراء الأمم المتحدة بفحص خزان صافر النفطي، داعيا الدول المطلة على البحر الأحمر بقيادة السعودية واليمن ومصر إلى اتخاذ اجراءات عاجله وسريعة تجاه هذه الكارثة البيئية.

وحمّل المسؤول تلك الدول مسؤولية تأخير التقييم الفني للخزان، محذراً من خطر انفجاره والتسبب بكارثة بيئية واقتصادية وبحرية وإنسانية لليمن والمنطقة.

وقد منع الحوثيون سابقا فريق خبراء الأمم المتحدة، ﻷكثر من مرة رغم تعهداتهم بالسماح للفريق بصيانة الخزان العائم وتفريغه، وتقول الحكومة اليمنية إن الميليشيات الحوثية تستخدم الخزان كورقة ضغط.

زر الذهاب إلى الأعلى