جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

بشار الجعفري: وصول عناصر من داعش والنصرة للقتال في أوكرانيا !

بشار الجعفري: وصول عناصر من داعش والنصرة للقتال في أوكرانيا !

ادعى نائب وزير خارجية النظام، بشار الجعفري، أن الدول الغربية أرسلت عناصر من المجموعات التي تقاتل الاحتلالين الروسي واﻹيراني بسوريا إلى أوكرانيا !.

وقال الجعفري إن الغرب “يعيد تدوير داعش وجبهة النصرة والأويغور وعملاء تركيا من كتائب السلطان مراد ويقوم بنقلهم إلى أوكرانيا”.

وأضاف في تصريحات لوسائل إعلام صينية: “يجري استخدامهم هناك تحت غطاء الدعوات الغربية لاستقدام ما يسمى بالمتطوعين”.

واعتبر أن “الدور المنوط بالنازيين الجدد في أوكرانيا هو ذاته الدور المنوط بإرهابيي الخوذ البيضاء وداعش وما يسميه الغرب بالمعارضة المعتدلة المسلحة”.

وزعم الجعفري أن الاستخبارات الغربية في دول الناتو هي المشغل لكل هذه التنظيمات، و أن “ما تقوم به البروباغاندا الغربية ضد روسيا والرئيس فلاديمير بوتين هو تكرار متطابق لما فعلته نفس الآلة الإعلامية الغربية بحق سوريا وشعبها وحكومتها”.

ومضى بالقول إن “ما تقوم به روسيا اليوم في أوكرانيا هو للتصحيح ولإعادة التوازن في العلاقات الدولية إلى سابق عهدها”.

وتحدّث الجعفري عن “الوقوف إلى جانب روسيا لصوابية موقفها المبدئي وحقها الشرعي في الدفاع عن أمنها القومي إزاء السياسات الغربية العدائية”.

زر الذهاب إلى الأعلى