بشـ.ـرى سـ.ـارة للمعلمين السوريين.. بريطانيا تعـ.ـلن رسمـ.ـيا تولـ.ـيها للدعـ.ـم

بشـ.ـرى سـ.ـارة للمعلمين السوريين.. بريطانيا تعـ.ـلن رسمـ.ـيا تولـ.ـيها للدعـ.ـم

وكالة-ثقة – فريق التحرير

صرّحـ.ـت وزارة الخارجـ.ـية البريطـ.ـانية في بيـ.ـان أصـ.ـدرته يوم الاثنين 12 يوليو /تموز، “إن الممـ.ـلكة المتـ.ـحدة تعـ.ـتزم دعـ.ـم تعـ.ـليم الأطفال في سوريا والأردن ولبنان وشمال نيجـ.ـيريا وجنـ.ـوب السودان ومـ.ـيانـ.ـمار”.

وأضـ.ـافت الوزارة؛ إن بريطـ.ـانيا تتعـ.ـهد بتقـ.ـديم هذا الدعـ.ـم بالتـ.ـزامن مع قـ.ـرب انعـ.ـقاد القـ.ـمة العالـ.ـمية للتعليم في لندن أواخـ.ـر شهر يوليو الجـ.ـاري.

يذكـ.ـر أن برنامج دعـ.ـم بريطـ.ـانيا للتعليم في سوريا مختـ.ـصر على دفـ.ـع رواتـ.ـب المعلمين ومعالجة المشـ.ـكلات النفـ.ـسية للأطفال خلال سنوات الحـ.ـرب.

تعهّـ.ـدت بريطـ.ـانيا بدعـ.ـم التعليم في المناطق التي تشـ.ـهد نزاعـ.ـات مسلـ.ـحة مـ.ـثل؛ سوريا بمبـ.ـلغ 15’8 ملـ.ـيون جنـ.ـيه استرليـ.ـني أي نحـ.ـو 21 مليون دولار.

وقال وزير الخارجية البريطاني “دوميـ.ـنـ.ـيك راب”، إن المعـ.ـونات ستسـ.ـاعد بعـ.ـض “الأطفال الأكـ.ـثر حاجـ.ـة في العالم”.

ومن المقـ.ـرر أن تعـ.ـالج هذه المسـ.ـاعدة العـ.ـجز المـ.ـزمن في الأبـ.ـحاث، لتوفـ.ـير التعـ.ـليم في منـ.ـاطق الصـ.ـراع والأزمـ.ـات طويـ.ـلة الأمـ.ـد.

يـ.ـذكر أن بريطـ.ـانيا قلـ.ـصت مؤخـ.ـرا من مشـ.ـاريعـ.ـها ودعـ.ـمها الإنسـ.ـاني لعـ.ـدة دول منها سوريا بسـ.ـبب تأثـ.ـير جـ.ـائـ.ـحة “كـ.ـورونا”.

تخريج دفعة من حفظة القرآن الكريم في جامع الفاتح بإسطنبول (فيديو)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

قام جامع الفاتح في مدينة إسطنبول التركية، بتخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم، وفـ.ـقاً لوسائل إعلام تركية.

وقد أقيـ.ـمت مراسم التخـ.ـريج في الجامع لـ 29 حافظاً للقرآن الكريم، ممن تتـ.ـراوح أعمارهم بين 13-15 عاماً.

وتخللت مراسم التخـ.ـريج تلاوة للقرآن الكريم، وتقديم هدايا لحفظة القرآن، واختتمت بمنـ.ـح إجازة حفظ القرآن الكريم، للحـ.ـفّاظ.

وقد شارك في المراسم بالجامع عدد من الوزراء والمسؤولون في حـ.ـزب العـ.ـدالة والتنـ.ـمية الحاكم.

يذكر أن مسجد الفاتح بني في عهد الدولة العثمانية، في منطقة الفاتح بمدينة إسطنبول التركية، ويعـ.ـد من معالم فن العمارة الإسلامية التركية، وقد سمي هذا المسجد على اسم السلطان محمد الفاتح، السلطان العثماني الذي فتح القسطنطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى