النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

وكالة ثقة

دعا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الخميس، إلى إجلاء الأطفال المحاصرين داخل سـ.ـجن غويران في الحسكة بشمال شرق سوريا.

وقال غريفيث خلال جلسة دورية للمجلس مخصصة للجانب الإنساني من الملف السوري “نحن قلقون بشدة بشأن مئات الأطفال الذين علقوا في حصـ.ـار مرعـ.ـب” في هذا السجن.

وأضاف “من الأهمية بمكان أن يتم إجلاء جميع الأطفال ووضعهم في أمان ودعمهم”.

وتابع غريفيث “حتى لو غادروا السجن، فإن مستقبلهم غير مؤكد”، معتبرا أن هؤلاء الأطفال “ليسوا في مأمن من الخطر”.

وأشار إلى حاجتهم إلى إعادة الاندماج في مجتمعاتهم، وإعادة بناء حياتهم.

وواصلت قسد في شمال شرق سوريا الخميس ملاحقة عشرات من عناصر”داعـ.ـش” المتحصنين داخل السجن غداة استعادتها السيطرة عليه من مجموعة تابعة لتنظيم “داعش” هاجمته قبل نحو أسبوع.

وأدت عملية اقتحام السجن الواقع في مدينة الحسكة والاشتباكات التي تلته إلى سقوط أكثر من 200 قتيل.
وكانت تحدثت “قسد” اليوم الأربعاء ،عن استسلام 600 عنصر من تنظيم “داعش” في سجن الصناعة لقواتها بالتزامن مع إحكام “قسد” سيطرتها على 8 مهاجع في السـ.ـجن، بالتزامن مع استمرار المفاوضات للتسليم والإفراج عن بقية الرهائن

زر الذهاب إلى الأعلى