بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

بعد التـ.ـوترات الأخيرة …الأمم المتحدة تطالب بهذا الاجراء بحق الأطـفال في الحسكة

وكالة ثقة

دعا مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الخميس، إلى إجلاء الأطفال المحاصرين داخل سـ.ـجن غويران في الحسكة بشمال شرق سوريا.

وقال غريفيث خلال جلسة دورية للمجلس مخصصة للجانب الإنساني من الملف السوري “نحن قلقون بشدة بشأن مئات الأطفال الذين علقوا في حصـ.ـار مرعـ.ـب” في هذا السجن.

وأضاف “من الأهمية بمكان أن يتم إجلاء جميع الأطفال ووضعهم في أمان ودعمهم”.

وتابع غريفيث “حتى لو غادروا السجن، فإن مستقبلهم غير مؤكد”، معتبرا أن هؤلاء الأطفال “ليسوا في مأمن من الخطر”.

وأشار إلى حاجتهم إلى إعادة الاندماج في مجتمعاتهم، وإعادة بناء حياتهم.

وواصلت قسد في شمال شرق سوريا الخميس ملاحقة عشرات من عناصر”داعـ.ـش” المتحصنين داخل السجن غداة استعادتها السيطرة عليه من مجموعة تابعة لتنظيم “داعش” هاجمته قبل نحو أسبوع.

وأدت عملية اقتحام السجن الواقع في مدينة الحسكة والاشتباكات التي تلته إلى سقوط أكثر من 200 قتيل.
وكانت تحدثت “قسد” اليوم الأربعاء ،عن استسلام 600 عنصر من تنظيم “داعش” في سجن الصناعة لقواتها بالتزامن مع إحكام “قسد” سيطرتها على 8 مهاجع في السـ.ـجن، بالتزامن مع استمرار المفاوضات للتسليم والإفراج عن بقية الرهائن

زر الذهاب إلى الأعلى