بعد الهند …اكتشاف سلالة جديدة من كـ.ـورونـا..ما مصدرهاا!!

وكالة ثقة

قال وزير الصحة الفيتنامي، نغوين ثانه لونغ، اليوم السبت، إن فيتنام اكتشفت نوعا جديدا من فيروس كورونا وهو مزيج من السلالتين اللتين تم العثور عليهما لأول مرة في الهند والمملكة المتحدة.

وأوضح لونغ أن العلماء فحصوا التركيب الجيني للفيروس الذي أصاب بعض المرضى الجدد، واكتشفوا النسخة الجديدة من الفيروس. وأضاف أن الاختبارات المعملية تشير إلى أنه قد ينتشر بسهولة أكبر من السلالات الأخرى من الفيروس.

وغالبا ما تطور الفيروسات تغييرات جينية صغيرة أثناء تكاثرها، وقد شوهدت أنواع جديدة من فيروس كورونا منذ اكتشافه لأول مرة في الصين في أواخر عام 2019.

وأدرجت منظمة الصحة العالمية أربعة “متغيرات عالمية مثيرة للقلق”؛ النوعين الأوليين الموجودين في المملكة المتحدة والهند، فضلا عن السلالتين المكتشفتين في جنوب إفريقيا والبرازيل.

وقال لونغ إن المتغير الجديد قد يكون مسؤولا عن الطفرة الأخيرة في فيتنام، والتي انتشرت في 30 من أصل 63 بلدية ومقاطعة في البلاد.

وفي الأسابيع القليلة الماضية أكدت فيتنام وجود أكثر من 3500 حالة إصابة جديدة و12 حالة وفاة، مما رفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 47.

وقامت فيتنام حتى الآن بتطعيم مليون شخص بجرعات من لقاح استرازينيكا. والأسبوع الماضي، أبرمت صفقة مع شركة فايزر للحصول على 30 مليون جرعة، ومن المقرر تسليمها في الربعين الثالث والرابع من هذا العام.

زر الذهاب إلى الأعلى