بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

بعد انتقاده تويتر…. ” ماسك” يطرح فكرة إنشاء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي

بعد انتقاده تويتر…. ” ماسك” يطرح فكرة إنشاء منصة جديدة للتواصل الاجتماعي

وكالة ثقة

قال الملياردير وصاحب شركات تيسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، إنه “يفكر بجدية” في إنشاء منصة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي، من دون الكشف عن تفاصيلها.

وكان ماسك، أغنى شخص في العالم، قد انتقد شركة تويتر في العديد من التغريدات في الأيام الأخيرة.

واستطلع ماسك آراء متابعيه لمعرفة ما إذا كانت الشبكة الاجتماعية تلتزم بمبادئ حرية التعبير، وقال إنه سيفكر بجدية في بناء منصة جديدة.

وقال ماسك إن “حرية التعبير ضرورية لديمقراطية فاعلة، مضيفا “هل تعتقد أن تويتر يلتزم بدقة بهذا المبدأ؟”. وفي الاستطلاع المصاحب للتغريدة صوت 70٪ من أكثر من 2 مليون مشارك بالرفض.

وأضاف ماسك أن “عواقب هذا الاستطلاع ستكون مهمة”، مؤكدا “يرجى التصويت بعناية.”

وامتنع تويتر عن التعليق، وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني إن “الدفاع عن صوت المستخدم واحترامه” هو قيمة أساسية.

ويعرف ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية وشركة الصواريخ سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز كورب، المعروفة باسم سبيس إكس، بتعليقاته على تويتر، حيث لديه ما يقرب من 80 مليون متابع، بحسب وول ستريت جورنال.

وفي أوائل عام 2021، قال ماسك إنه كان يأخذ استراحة من منصة التواصل الاجتماعي قبل أن يتدخل مرة أخرى بعد ذلك بوقت قصير.

وبلغت ثروة ماسك الصافية 256 مليار دولار حتى الاثنين، وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، وهو تصنيف يتم تحديثه يوميا لأغنى الناس في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى