“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

بعد فراغ خزينته وهروب من تبقى من تجار.. النظام يعرض منشآته لـ”الدول الصديقة”

بعد فراغ خزينته وهـ.ـروب من تبقى من تجار.. النـ.ـظام يعرض منشآته لـ”الدول الصديقة”

وكالة-ثقة – فريق التحرير

طرح نظـ ـام اﻷسد عشرات المنشآت التابعة له للاستثمار، متيحا بذلك إمكانية منحها لكل من روسيا وإيران وحلفاءه ومن تبقى من رجال أعمال تابعين له.

وقالت وزارة الصناعة في حكومة النـ ـظام، إن المنشآت المطروحة “متوقفة أو مـ ـدمرة بفعل الأعمال التخـ ـريبية” ملقية باللوم على “اﻹرهـ ـابيين” ومؤكدة أن 38 منشأة متاحة للاستثمار والمشاركة مع شركات وأفراد من القطاع الخاص و”الدول الصديقة”.

وتتقـ.ـاسـ.ـم روسيا وإيران الاستثمارات والعقود في مختلف المرافق الخاضعة لسيطـ.ـرة نظـ ـام اﻷسد، كجزء من تسديد الفاتورة لقاء حمـ.ـايته.

وأضافت الوزارة أنها تهـ.ـدف “لإعادة بناء وتأهيل وتوفير كل ما يلزم لإعادة تشغيل هذه المنشآت ضمن نشاطها وفق ما يتناسب مع طبيعة الموقع والأهمية الصناعية”.

يذكر أن المنشآت المطروحة للاستثمار هي: 9 تابعة لمؤسسة الصناعات النسيجية، و6 تابعة للمؤسسة العامة للصناعات الهندسية، و8 لمؤسسة الصناعات الكهربائية، و7 للصناعات الغذائية، و5 تتبع لشركة إسمنت الشهباء.

زر الذهاب إلى الأعلى