بعد موسكو.. “بيلاروسيا” ترسل وفد لمراقبة الانتخابات الرئاسية للنظام!!!

وكالة ثقة

يصل إلى دمشق وفد من جمهورية بيلاروسيا للمشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية في سوريا وذلك استجابة لدعوة من مجلس الشعب السوري التابع للنظام.

وبحسب وكالة “سانا” الناطقة باسم النظام ،يضم الوفد عددا من أعضاء البرلمان والمختصين في الشأن الانتخابي “، وأوضحت أنه من المنتظر أن يصل اليوم “استعدادا لتنفيذ المهمة التي تم تكليفه بها لمواكبة مجريات الانتخابات”

ووجه مجلس شعب النظام قبل نهاية الشهر الماضي دعوة إلى رؤساء عدد من برلمانات الدول الاستبدادية التي تشاركه المواقف وأعلن المجلس في حينه أنه “وافق بالأكثرية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية والاطلاع على مجريات سيرها”.

وكان مجلس الاتحاد الروسي أعلن قبل يومين أنه شكل وفدا للمشاركة في مراقبة الانتخابات السورية التي يجري التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية يوم 26 من الجاري.

وقال غريغوري كاراسين رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي، إن المجلس شكل وفدا من المراقبين برئاسة السيناتور سيرغي موراتوف لمراقبة الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وذكر كاراسين، أن الوفد سيضم 4 من أعضاء مجلس الاتحاد وهم سيرغي موراتوف الذي سيترأس الوفد، وفاديم دينغين، وأوليغ سيليزنيف، وكذلك مستشار جهاز عمل اللجنة الدولية أندريه كولينكو.

وأضاف كاراسين أن وفد المراقبين سيضم كذلك ممثلين عن المجلس الاجتماعي الروسي: مكسيم غريغورييف وميخائيل أنيشكين ونوه السيناتور بأن، الانتخابات الرئاسية في سوريا ستجري في 26أيار.

زر الذهاب إلى الأعلى