جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

تركيا تتخذ خطوة هامة في إدلب لوقف تمدد النظام (تعرف إليها)

وكالة ثقة

بدأ الجـ.يش التركي، اليوم الأربعاء ، بأعمال إنشاء نقطة عسـ.ـكرية جديدة في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، المندرج ضمن منطقة خفض التصـ.عيد الرابعة (إدلب)، وذلك في اطار تعزيز تواجده العـ.سكري في المنطقة.

وبحسب مصدر لـ “وكالة أنباء تركيا”، فإن “الجيش التركي شرع بإنشاء نقطة عسـ.كرية جديدة بالقرب من بلدة البارة جنوبي إدلب”.

وأضاف المصدر أن “الجيـ.ش التركي أرسل تعزيزات عسـ.كرية ضخمة مؤلفة من عناصر وآليات عسـ.كرية ثقـ.يلة متنوعة إلى مكان النقطة الجديدة”.

وتابع المصدر بأنه “يتزامن إنشاء النقـ.طة العسكرية التركية مع تصـ.عيد قـ.وات النظام السوري للخروقات في الآونة الأخيرة من خلال استـ.ـهداف البلدات الآمنة في المنطقة بالمـ.ـدفعية الثقيلة”.
وأوضح أن “موقع النقطة العسكرية التركية الجديدة، قريب جداً من خطوط التـ.ـماس مع قـ.وات نظام الأسد”.

يذكر أنه قد بلغ عدد النقاط والقواعد العسـ.ـكرية التركية في منطقة خفض التصعيد الرابعة (إدلب)، 78 قاعـ.دة ونقطة عسـ.،كرية.

وكانت تركيا قد دفـ.عت بتعزيزات عسكـ،رية نوعية و ضخمة مؤخراً إلى نقاطها العسكرية في إدلب، حيث شملت الأرتـ.ال دبـ.ـابات وعربات مـ.ـدرعة ومدافـ،ع ميدانية ثقـ.ـيلة، وذلك في اطار تعزيز تواجدها العسكري في المنطقة لحماية المنطقة من أي عمل عسـ.ـكري .

زر الذهاب إلى الأعلى