أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

بوتين يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات الأوضاع في سوريا

بوتين يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات الأوضاع في سوريا

وكالة ثقة

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني ابراهيم رئيسي التعاون الثنائي وعدد من القضايا الدولية على رأسها مستجدات سوريا وأفغانستان وقره باغ والاتفاق النووي.

وجاء في بيان الكرملين:”أجرى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، محادثة هاتفية مع رئيس إيران، إبراهيم رئيسي. وتم النظر في القضايا الرئيسية للتعاون الثنائي.

ولفت البيان إلى أنه تمت مناقشة القضايا الدولية وعلى وجه الخصوص الوضع في سوريا وأفغانستان وقره باغ، بالإضافة إلى خطة العمل الشاملة المشتركة للبرنامج النووي الإيراني.

وأضاف الكرملين: “أشار الجانبان إلى أنه بفضل الجهود الروسية الإيرانية المنسقة، أمكن الحفاظ على دولة سوريا والقضاء على بؤرة رئيسية للإرهاب الدولي. وأبدى الجانبان الرغبة في مواصلة التنسيق ، بما في ذلك في إطار تنسيق أستانا”.

وكان السفير الروسي في إسرائيل، أناتولي فيكتوروف، إن بلاده غير راضية عن زيادة الهجمات المنسوبة لإسرائيل في سوريا، وإن سوريا يجب ألا تصبح ساحة لمواجهات بين الدول الأخرى بإشارة إلى إيران.

وذكر فيكتوروف، عن الموقف الروسي من الغارات، بالقول، “ليست هذه هي الطريقة المناسبة، ومن الواضح أننا لا نحب ذلك. يجب ألا تصبح سوريا ساحة لمواجهات بين الدول الأخرى”.

وتحدث السفير الروسي عن طلبات إسرائيلية تأتي من حين لآخر لفحص مثل هذه الأمور وغيرها في سوريا، وقال إن “روسيا تبذل قصارى جهدها”.

زر الذهاب إلى الأعلى