جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

بوتين يُعين “جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا

بوتين يُعين “جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا

وكالة ثقة

أصدر رئيس روسيا المجرم “فلاديمير بوتين”، قراراً يقضي بتعيين “الكسندر دفورنيكوف” والمعروف بـ”جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا.

وقالت شبكة “CNN” الأمريكية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنّ الجنرال ألكسندر دفورنيكوف قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا، قد تم تعيينه قائدا لمسرح الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتقول صحيفة الغارديان البريطانية إن دفورنيكوف يوصف بأنه جنرال من “المدرسة القديمة” و”قومي الدم” وتدرب على المذاهب العسكرية السوفيتية التي ترى في تدمير الأهداف المدنية وسيلة لكسب زخم ساحة المعركة.

وبدأ دفورنيكوف بتصاعد رتبه العسكرية منذ أن بدأ كقائد فصيلة في عام 1982، وقاتل خلال الحرب الثانية في الشيشان وتولى العديد من المناصب العليا قبل أن يتم تعيينه مسؤولاً عن القوات الروسية في سوريا.

وتقول الغارديان إن دفورنيكوف أنشأ قاعدة جوية بالقرب من الساحل الشمالي الغربي لسوريا، حيث طمست القاذفات البلدات والمدن في جميع أنحاء محافظة إدلب.

وفي السياق، نقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤولين أميركيين لم تسمهم، قولهم، إنهم “لا يرون أن رجلا واحدا قد يحدث فرقا في آفاق موسكو”.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، إنه “لا يمكن لأي تعيين لأي جنرال أن يمحو حقيقة أن روسيا واجهت بالفعل فشلا استراتيجيا في أوكرانيا”.

وقال “سوليفان” لشبكة CNN “هذا الجنرال سيكون مجرد مؤلف آخر للجرائم والوحشية ضد المدنيين الأوكرانيين”، مضيفا أن “الولايات المتحدة مصممة على بذل كل ما في وسعها لدعم الأوكرانيين وهم يقاومونه ويقاومون القوات التي يقودها”.

زر الذهاب إلى الأعلى