تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

بوتين يُعين “جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا

بوتين يُعين “جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا

وكالة ثقة

أصدر رئيس روسيا المجرم “فلاديمير بوتين”، قراراً يقضي بتعيين “الكسندر دفورنيكوف” والمعروف بـ”جزار سوريا” قائداً للقوات الروسية في أوكرانيا.

وقالت شبكة “CNN” الأمريكية نقلاً عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنّ الجنرال ألكسندر دفورنيكوف قائد المنطقة العسكرية الجنوبية في روسيا، قد تم تعيينه قائدا لمسرح الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وتقول صحيفة الغارديان البريطانية إن دفورنيكوف يوصف بأنه جنرال من “المدرسة القديمة” و”قومي الدم” وتدرب على المذاهب العسكرية السوفيتية التي ترى في تدمير الأهداف المدنية وسيلة لكسب زخم ساحة المعركة.

وبدأ دفورنيكوف بتصاعد رتبه العسكرية منذ أن بدأ كقائد فصيلة في عام 1982، وقاتل خلال الحرب الثانية في الشيشان وتولى العديد من المناصب العليا قبل أن يتم تعيينه مسؤولاً عن القوات الروسية في سوريا.

وتقول الغارديان إن دفورنيكوف أنشأ قاعدة جوية بالقرب من الساحل الشمالي الغربي لسوريا، حيث طمست القاذفات البلدات والمدن في جميع أنحاء محافظة إدلب.

وفي السياق، نقلت وكالة “أسوشييتد برس” عن مسؤولين أميركيين لم تسمهم، قولهم، إنهم “لا يرون أن رجلا واحدا قد يحدث فرقا في آفاق موسكو”.

وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، إنه “لا يمكن لأي تعيين لأي جنرال أن يمحو حقيقة أن روسيا واجهت بالفعل فشلا استراتيجيا في أوكرانيا”.

وقال “سوليفان” لشبكة CNN “هذا الجنرال سيكون مجرد مؤلف آخر للجرائم والوحشية ضد المدنيين الأوكرانيين”، مضيفا أن “الولايات المتحدة مصممة على بذل كل ما في وسعها لدعم الأوكرانيين وهم يقاومونه ويقاومون القوات التي يقودها”.

زر الذهاب إلى الأعلى