تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

بويتن يمثل تهديداً على الأمن العالمي اكثر من تنظيم الدولة

اعتبر السيناتور الأمريكي جون ماكين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمثل تهديداً على الأمن العالمي أكبر من تهديد تنظيم الدولة.

وقال ماكين لهيئة الإذاعة الإسترالية: “رغم أن تنظيم الدولة يرتكب أعمالا مروعة، إلا أن روسيا هي التي حاولت تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016”.

وأضاف: “أعتقد أن تنظيم الدولة بإمكانه ارتكاب أعمال مروعة، وإنني قلق للغاية إزاء ما يحدث فيما يتعلق بالعقيدة الإسلامية، وإنني قلق إزاء مجموعة كاملة من الأمور التي تتعلق بذلك”، بحسب الوكالة الألمانية.

وأكد السيناتور الأمريكي أن الروس هم الذين حاولوا تدمير العنصر الأساسي للديمقراطية، وتغيير نتيجة الانتخابات الأمريكية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها ماكين الروس، حيث وصف في تصريحات سابقة لقناة “فوكس نيوز”، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه “مجرد وسيط دعائي” للرئيس الروسي، متهما الأخير باستخدام “أسلحة روسية عالية الدقة لضرب مستشفيات في حلب”.

تصريحات ماكين، دفعت دميتري نوفيكوف، عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب (الدوما) الروسي، للرد على هذه التصريحات قائلاً ” إن السيناتور الأمريكي جندي قديم في الحرب الباردة” ومعروف باستفزازه، ولذلك لا أحد ينتظر منه شيئا سوى بو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى