أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

بويتن يمثل تهديداً على الأمن العالمي اكثر من تنظيم الدولة

اعتبر السيناتور الأمريكي جون ماكين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يمثل تهديداً على الأمن العالمي أكبر من تهديد تنظيم الدولة.

وقال ماكين لهيئة الإذاعة الإسترالية: “رغم أن تنظيم الدولة يرتكب أعمالا مروعة، إلا أن روسيا هي التي حاولت تغيير نتيجة الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016”.

وأضاف: “أعتقد أن تنظيم الدولة بإمكانه ارتكاب أعمال مروعة، وإنني قلق للغاية إزاء ما يحدث فيما يتعلق بالعقيدة الإسلامية، وإنني قلق إزاء مجموعة كاملة من الأمور التي تتعلق بذلك”، بحسب الوكالة الألمانية.

وأكد السيناتور الأمريكي أن الروس هم الذين حاولوا تدمير العنصر الأساسي للديمقراطية، وتغيير نتيجة الانتخابات الأمريكية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها ماكين الروس، حيث وصف في تصريحات سابقة لقناة “فوكس نيوز”، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأنه “مجرد وسيط دعائي” للرئيس الروسي، متهما الأخير باستخدام “أسلحة روسية عالية الدقة لضرب مستشفيات في حلب”.

تصريحات ماكين، دفعت دميتري نوفيكوف، عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب (الدوما) الروسي، للرد على هذه التصريحات قائلاً ” إن السيناتور الأمريكي جندي قديم في الحرب الباردة” ومعروف باستفزازه، ولذلك لا أحد ينتظر منه شيئا سوى بو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى