ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

بيان لوفد المعارضة حول مبادرة الأستانة 4

اصدر وفد قوى الثورة السورية العسكري بيانا حول مبادرة الأستانة 4 موضحا فيه اسباب رفضه التوقيع علة مذكرة التفاهم الأخيرة التي صدرت عن المؤتمر الأستانة.

وقال البيان “إن الوفد يرفض بشكل واضح أي اتفاق عسكري او سياسي ما لم يكن معتمدا علة قرار مجلس الامن 2118/2013 وجميع القرارات الدولية ذات الصلة وبشكل خاص قرار 2254/2015 وبنود 12010 و 13 و4 منه.

وأضاف ان هذه القرارات تنص على اتخاذ تدابير لبناء الثقة والوصول السريع والامن وغير المعرقل للمساعدات الإنسانية إلى جميع من هم بحاجة إليها دون استثناء.

ويشمل ايضا الافراج الفوري عن جميع المعتقلين لاسيما النساء والاطفال والوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية

وأكد البيان على ان الوفد لن يقبل باي اتفاق لا يضمن وحدة الاراضي السورية ورفض اي دور لإيران والميليشيات التابعة لها ورفض اي دور ضامن له

وشدد البيان على وجوب وضع جدول زمني واضح لخروج الميليشيات الاجنبية وان يكون اتفاق وقف اطلاق النار شاملا لكل سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى