برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

بيان لوفد المعارضة حول مبادرة الأستانة 4

اصدر وفد قوى الثورة السورية العسكري بيانا حول مبادرة الأستانة 4 موضحا فيه اسباب رفضه التوقيع علة مذكرة التفاهم الأخيرة التي صدرت عن المؤتمر الأستانة.

وقال البيان “إن الوفد يرفض بشكل واضح أي اتفاق عسكري او سياسي ما لم يكن معتمدا علة قرار مجلس الامن 2118/2013 وجميع القرارات الدولية ذات الصلة وبشكل خاص قرار 2254/2015 وبنود 12010 و 13 و4 منه.

وأضاف ان هذه القرارات تنص على اتخاذ تدابير لبناء الثقة والوصول السريع والامن وغير المعرقل للمساعدات الإنسانية إلى جميع من هم بحاجة إليها دون استثناء.

ويشمل ايضا الافراج الفوري عن جميع المعتقلين لاسيما النساء والاطفال والوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية

وأكد البيان على ان الوفد لن يقبل باي اتفاق لا يضمن وحدة الاراضي السورية ورفض اي دور لإيران والميليشيات التابعة لها ورفض اي دور ضامن له

وشدد البيان على وجوب وضع جدول زمني واضح لخروج الميليشيات الاجنبية وان يكون اتفاق وقف اطلاق النار شاملا لكل سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى