تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزمير

بيان لوفد المعارضة حول مبادرة الأستانة 4

اصدر وفد قوى الثورة السورية العسكري بيانا حول مبادرة الأستانة 4 موضحا فيه اسباب رفضه التوقيع علة مذكرة التفاهم الأخيرة التي صدرت عن المؤتمر الأستانة.

وقال البيان “إن الوفد يرفض بشكل واضح أي اتفاق عسكري او سياسي ما لم يكن معتمدا علة قرار مجلس الامن 2118/2013 وجميع القرارات الدولية ذات الصلة وبشكل خاص قرار 2254/2015 وبنود 12010 و 13 و4 منه.

وأضاف ان هذه القرارات تنص على اتخاذ تدابير لبناء الثقة والوصول السريع والامن وغير المعرقل للمساعدات الإنسانية إلى جميع من هم بحاجة إليها دون استثناء.

ويشمل ايضا الافراج الفوري عن جميع المعتقلين لاسيما النساء والاطفال والوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين والأهداف المدنية

وأكد البيان على ان الوفد لن يقبل باي اتفاق لا يضمن وحدة الاراضي السورية ورفض اي دور لإيران والميليشيات التابعة لها ورفض اي دور ضامن له

وشدد البيان على وجوب وضع جدول زمني واضح لخروج الميليشيات الاجنبية وان يكون اتفاق وقف اطلاق النار شاملا لكل سوريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى