شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

بيدرسون: الخلافات مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اليزم الجمعة، إن الخلافات مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية حول جدول أعمال الجولة المقبلة لاجتماعاتها.

وأضاف خلال لقاء صحفي: “هناك خلافات ملموسة بين الأطراف، على الرغم من أن المناقشات حملت طابعا عاما بما فيه الكفاية”.
وتابع: “لم يتمكن الرؤساء المشتركون، خلافا لما كنت آمل فيه، من الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل، مشيرا أن المناقشات حول مقترح توافقي مستمرة.

مضيفا بقوله: “يجب أن ننجز عملية تنسيق جدول الأعمال دون أي مماطلة إذا نخطط لعقد الاجتماع المقبل في أوائل أكتوبر، الأمر الذي آمل فيه”.
وكانت الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية انطلقت نهاية الشهر الفائت، قبل أن يتم تعليقها جراء تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا لدى الوفد، وأكد حينها وفد المعارضة أنه غير مصاب بالفيروس.

وكان دعا المبعوث الأممي إلى سوريا “بيدرسون” إلى عدم توقع حصول معجزة في هذه الجولة، وأن استئناف المحادثات بين النظام السوري والمعارضة في جنيف، غدا لن يحقق تقدما جوهريا سريعا، لكنه أعرب عن أمله في أن يكون بداية لعملية طويلة الأجل.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه من المستحيل تحديد جدول لعمل اللجنة الدستورية في سوريا، معتبرا أن الوجود الإيراني يرتبط برغبة النظام السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى