الرئيسية » اخبار » بيدرسون: الخلافات مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية

بيدرسون: الخلافات مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، اليزم الجمعة، إن الخلافات مستمرة بين أعضاء اللجنة الدستورية السورية حول جدول أعمال الجولة المقبلة لاجتماعاتها.

وأضاف خلال لقاء صحفي: “هناك خلافات ملموسة بين الأطراف، على الرغم من أن المناقشات حملت طابعا عاما بما فيه الكفاية”.
وتابع: “لم يتمكن الرؤساء المشتركون، خلافا لما كنت آمل فيه، من الاتفاق على جدول أعمال الاجتماع المقبل، مشيرا أن المناقشات حول مقترح توافقي مستمرة.

مضيفا بقوله: “يجب أن ننجز عملية تنسيق جدول الأعمال دون أي مماطلة إذا نخطط لعقد الاجتماع المقبل في أوائل أكتوبر، الأمر الذي آمل فيه”.
وكانت الجولة الثالثة من اجتماعات اللجنة الدستورية انطلقت نهاية الشهر الفائت، قبل أن يتم تعليقها جراء تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا لدى الوفد، وأكد حينها وفد المعارضة أنه غير مصاب بالفيروس.

وكان دعا المبعوث الأممي إلى سوريا “بيدرسون” إلى عدم توقع حصول معجزة في هذه الجولة، وأن استئناف المحادثات بين النظام السوري والمعارضة في جنيف، غدا لن يحقق تقدما جوهريا سريعا، لكنه أعرب عن أمله في أن يكون بداية لعملية طويلة الأجل.

وسبق أن أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أنه من المستحيل تحديد جدول لعمل اللجنة الدستورية في سوريا، معتبرا أن الوجود الإيراني يرتبط برغبة النظام السوري.

شاهد أيضاً

شبكة الإنذار المبكر تعلن عن تسجيل 325 إصابة بفيروس كورونا

سجل مختبر الترصد الوبائي التابع لشبكة الإنذار المبكر، مساء أمس الثلاثاء، 325 إصابة و71 حالة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *